كيف تسبب عمر الشريف في تعطيل تصوير "صراع في النيل" بسبب مُزحة؟

12:32 م الثلاثاء 10 أبريل 2018
كيف تسبب عمر الشريف في تعطيل تصوير "صراع في النيل" بسبب مُزحة؟

فيلم صراع فى النيل

كتب- مصطفى حمزة:

"فرقة المشاغبين" لقب كان يطلق على الثلاثي عمر الشريف ورشدي أباظة وهند رستم، التي أكدت ذلك في مذكراتها، ومع احتفالنا اليوم، الثلاثاء بعيد ميلاد عمر الـ86، نكشف سبب تسمية الثلاثي بهذا الاسم.

قالت هند في مذكراتها: "عندما كنا نجتمع في عمل ينقلب الاستديو إلى مولد، وحدث أنني عملت مع عمر الشريف في فيلمين من إخراج فطين عبد الوهاب، ولم يكن معنا رشدي أباظة، وفي أحد أيام التصوير زارنا رشدي في الاستوديو، فلما رآه فطين وضع يده على رأسه وقال: يا نهار أسود! الشياطين اتجمعوا! إن شاء الله الفيلم مش خلصان"

وأضافت هند في ذكرياتها التى وثقها الكاتب الصحفي أيمن الحكيم في كتابه "هند رستم- ذكرياتي": "ثم نظر إلى رشدي وقال له (أنت يا أستاذ يا اللي اسمك رشدي أباظة.. أنت جاي تعمل إيه؟)، فرد رشدي في براءة مصطنعة وقال ـ جاي أسلم عليك يا أستاذ، فجرى عليه فطين، وهو يصيح (مش عايزك تسلم عليا يلا برة، وطرده من الاستديو)".

وكشفت الفنانة الراحلة عن أسباب خوف فطين من اجتماعها مع رشدي وعمر، حيث روت قصة بعض من مقالبهم بعدما اجتمعوا في فيلم "صراع في النيل"، وقالت: "أقام المخرج عاطف سالم (سقالة) توصل بين شاطئ النيل والمركب الذي نصور فيه حتى نستطيع الوصول إليه، وفي وقت الراحة لاحظ عمر الشريف أن أحد العمال يستعد لحمل كاميرا التصوير لينقلها إلى المركب، فنظر لي بكل براءة وقال لي (روحي زغزغي الراجل ده وهو معدي)".

وتابعت: "من دون تفكير، وبغير أن أحسب عاقبة هذا الأمر، نفذت ما قاله، فسقط الرجل في النيل ومعه الكاميرا، وتعطل التصوير لأن الكاميرا أصابها العطب ولم يكن لها بديل، وحزنت جدًا، وعرضت على المنتج جمال الليثي أن أرسل الكاميرا إلى باريس لإصلاحها على نفقتي الخاصة، ولكنه رفض وقال إن كان على الكاميرا مش مشكلة.. الحمد لله إن ماحدش فيكم جرا له حاجة وحشة".

وعن كواليس المشهد الكوميدي الشهير الذي جمعها مع الشريف في فيلم "إشاعة حب"، قالت: "كان معنا يوسف وهبي وعادل هيكل وعبد المنعم إبراهيم، والمفترض أدخل عليهم وأنا أحمل طفل صغير، وأتوجه لعمر الشريف وأقول بدلال (ده ابنك.. بوسه يا حبيبي) فيقع عمر بعدها على الأرض من شدة الصدمة والذهول، ونفذ عمر المشهد بشكل كوميدي جدًا، فلم أتمالك نفسي من الضحك، وباظ المشهد، وكررناه 3 مرات، وفي كل مرة يحدث الأمر نفسه، وانفجر يوسف وهبي من الغيظ، وقال في حنق (إيه يا سي عمر أنت والست هند.. أنتم هتهزروا!)".
هند وعمر الشريف

إعلان

إعلان