إعلان

باحث: داعش يستهدف الأقباط لمحاولة إثارة الفوضى داخل مصر

03:33 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى عبدالناصر:
 
قال هشام النجار، الباحث والمفكر في الشئون الإسلامية إن تنظيم داعش الإرهابي يستهدف الأقباط في إطار استهداف الدولة المصرية ككل.
 
وأضاف النجار- في حديثه لـ"مصراوي"، الأحد- أن  التنظيم في حالة ضعف حيث يحاول تحريك مصر لمعارك جانبية، سواء في محافظات مصر أو في سيناء حيث يسعى لضرب هجمات إرهابية في مناطق آهلة بالسكان، مؤكدا ان داعش يستخدم الأهالي كدروع بشرية.

وأشار الباحث في الشئون الاسلامية إلى أن هذه التفجيرات لها علاقة بالأحداث السياسية الأخيرة في مصر واحتفالات الأقباط بالعيد في ظل مناخ الوحدة الوطنية وتماسك الشعب المصري، مؤكدا أن المجتمع الدولي متفهم هذه الهجمات الإرهابية التي لا تقتصر على مصر فقط وامتدت الى المجتمع الغربي، وأن كل دول العالم مهددة بهذه الهجمات، حيث أصبح الارهاب ظاهرة دولية.

 ووقع انفجاران، اليوم الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.
 
وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 شهيدًا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.
 
وكان مصدر أمني رفيع المستوى، قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحًا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.
 
وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل، بالتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.
 
فيما أوضحت وزارة الصحة أن الانفجار أودى بحياة 13 شهيدًا، بينهم 3 شرطيين، فضلًا عن إصابة 35 مواطنًا.
 
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، فيما توجه رئيس الحكومة ووزيرا الداخلية والصحة مدينة طنطا والإسكندرية.


فيديو قد يعجبك: