إعلان

وزير القوى العاملة يشارك في اجتماع "مستقبل العمل العربي" ببيروت

01:18 م السبت 01 أبريل 2017

محمد سعفان وزير القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

يشارك محمد سعفان، وزير القوي العاملة، الأحد، بالعاصمة اللبنانية بيروت، في الاجتماع الإقليمي العربي لمناقشة مستقبل العمل في المنطقة العربية، مع 11 وزيرًا للعمل وممثلين من اتحادات نقابات العمال، وغرف الصناعة والتجارة العربية، ومؤسسات الضمان الاجتماعي في 12 دولة عربية عضوا في منظمة العمل الدولية.

تشمل الدول العربية بجانب مصر: السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والعراق، والكويت، واليمن وعُمان، وفلسطين، وقطر، ولبنان.

وأوضح سعفان، أن الاجتماع يرمي إلي التوصل إلى فهم مشترك للقوى التي تُحول عالم العمل في الدول العربية، وتزويد الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمال بالمعرفة والأفكار والسياسات البديلة لتعزيز سياساتها الوطنية بشأن مستقبل العمل والعدالة الاجتماعية، فضلًا عن توفير منتدى بناء لتبادل الأفكار والمعلومات والشراكات المبتكرة والممارسات الجيدة بين مختلف الدول العربية في صياغة برامج وأساليب جديدة لتشكيل مستقبل ملائم للجميع.

وأشار الوزير، إلى أن هذا الاجتماع جاء بناء علي مبادرة اطلقتها منظمة العمل الدولية في الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي في عام 2015، تحت عنوان: "مبادرة مستقبل العمل" وتهدف إلي توفير حوار عالمي حول مستقبل عالم العمل ، ولضمان مساهمة الدول العربية في هذه المبادرة العالمية، وتجسيد طموحاتها وما تواجهه من تحديات.

ونوه سعفان إلى أن الاجتماع سيقام برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وبالتنسيق مع وزير العمل اللبناني محمد كبارة ، وبحضور مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر.

من المقرر حضور كبار الخبراء الدوليين في العالم ، فضلا عن خبراء من البنك الدولي من ذوي الإلمام في القضايا المطروحة ، ومؤسسات أكاديمية متخصصة، ووكالات الأمم المتحدة المحلية والإقليمية المعنية ، ومجالس اقتصادية واجتماعية، فضلا عن منظمات المرأة والشباب ووسائل الإعلام.

كما يشارك محمد سعفان وزير القوي العاملة، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ببيروت، في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية العربية والهيئات المماثلة الذي يضم بجانب مصر، والسودان، واليمن، والأردن، والجزائر، وفلسطين، ولبنان، والمغرب، وموريتانيا.

ويناقش الاجتماع الإجراءات الكفيلة بترسيخ العلاقات مع الجمعية الدولية لمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات الممثلة لها ومع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، فضلًا عن وضع خطة العمل لإعداد دراسة حول "الابعاد الاقتصادية والاجتماعية لحركات اللجوء والنزوح الناجمة عن الصراعات المسلحة في المنطقة.

يذكر أن رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس لبناني الجنسية، قد وجه الدعوة للوزير سعفان لحضور الاجتماعي ، بصفته رئيسا لمجلس الحوار الاجتماعي، ومصر من مؤسسي رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة.

فيديو قد يعجبك: