إعلان

نصائح بسيطة للعفو والتسامح

10:31 ص الخميس 07 مايو 2015

نصائح بسيطة للعفو والتسامح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كل منا من عاش لحظة الغضب من موقف ما لأي شخص، وربما يتملكك الشعور بالألم والحزن، بينما ينسى الشخص الآخر كل شئ حول هذا الموقف. عليك ان تعلم ان الغضب يؤذيك اكثر من أي شخص آخر، لذا ينبغي ان نتعلم المسامحة لما لها من فوائد عديدة واهمها رفع منزلتك في الدنيا والآخرة.

اتبع هذه النصائح البسيطة التى تساعك لتغفر ولتستطيع الاستمرار في الحياة بدون غضب فإننا نفقد الكثير من صحتنا وقدرتنا على الاستمرار، لذا ينبغي التعلم والتعرف على نصائح السيطرة على النفس في وقت الغضب والاستياء والحقد، مع كيفية القدوم للمسامحة :

1- ترك الغضب

يمر علينا جميعا ظروفاً نضطر فيها إلى الشعور بالغضب الكبير، يجب ان ندرب أنفسنا لنجعل هذه المواقف تمر كغيرها من المواقف دون التركيز والاستمرار في الغضب، مع العلم انه امر صعب وسيحتاج إلى مجهود داخلي كبير يدفعك للوصول إلى هذه المرحلة . ابدأ بالنسيان والغفران من عقلك وقلبك . الموقف الخاطئ الذي حدث معك هو الذي يبرز غضبك ويسيطر عليك، ولكن إذا قررت ان تسامح من حولك، فيجب التخلي الآن عن الغضب .

2- رفع القدرة على الصفح

الصفح ليس عن الأشخاص الآخرين، بل انك ايضا بحاجة إلى الصفح عن نفسك من استمرارها في الغضب . الصفح هو الاستغناء عن المشاعر السلبية . الآن حان الوقت للنسيان والغفران للمسامحة .

3- انصح نفسك بصوت عال

في كثير من الأحيان قد تبدو الأشياء المحيطة بنا أكثر من الحقيقية، بينما اثبت ان الكلمات التي تسمعها لها تأثير كبير على الروح التي يجب استخدامها من أجل الخير . يمكنك أن تقرأ الدفاتر اليومية الخاصة بك بصوت عال لنفسك . قوة السمع لكل هذه الكلمات يمكنها أن تساعد على التحرر . تأكد من تكرار كلمات المسامحة عدة مرات .

4- اكتب كلماتك

يمكنك البدء في التوجه للعلاج الذاتي من خلال كتابة كلماتك، وذلك من خلال الكتابة التي تساعد بشكل كبير على العلاج الذاتي . الحفاظ على الدورية التي يمكن ان تساعد على الافراج عن العواطف المكبوتة . ابدء بإدخال دفتر اليومية باعتبارها رسالة إلى شخص ما أنك سامحته .

5- الاستغفار 

ان الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى سوف يساعدك ويساندك في كل نواياك الخير، بل وسيزيد احساسك الذاتي بالرقي لتطبيق احكام الله، من المهم أن تدرك أنك قد تحتاج أيضا للمغفرة . حرر نفسك وتعتذر لأي شخص قد أضررته في الماضي .

نعلم ان المسامحة ليس بأمر ذلك ولكنها بحاجة إلى إرادة قوية للوصول إلى هذا الهدف السامي .

المصدر: موقع المرسال

موضوعات ذات صلة:

كيف تتجنب الغضب

فيديو قد يعجبك: