الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

العقدة مستمرة.. الإسماعيلي يكسر هيمنة الزمالك ويبتعد بالوصافة

05:31 م الإثنين 02 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- فريد قطب:

حقق الإسماعيلي فوزًا ثمينًا على الزمالك بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الإسماعيلية مساء الاثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 للدوري المصري.

وبهذا الفوز، عزز الدراويش احتلاله للمركز الثاني رافعًا رصيده إلى 59 نقطة بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي، لتزيد آمال تأهله إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وعلى الجانب الآخر، تلقى الزمالك الهزيمة الأولى بعد تحقيقه 7 انتصارات متتالية، ليتجمد رصيده عند 54 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الذي حسمه الأهلي.

واستمر ملعب الإسماعيلية بمثابة عقدة للزمالك، حيث كان آخر فوز للأبيض على هذا الملعب منذ 4560 يومًا، في دوري موسم (2006-2007) يوم 26 سبتمبر 2006 (1-0).

الشوط الأول:

بدأت المباراة بضغط من الإسماعيلي، فسدد حسني عبدربه في الدقيقة الثانية ولكن كرته علت العارضة، قبل أن يلعب إسلام عبدالنعيم رأسية تصدى لها الشناوي.

وفي الدقيقة السابعة كانت أول فرص الزمالك الخطيرة بعد انطلاق حازم إمام من الجانب الأيمن، ولعبها عرضية ولكن في يد الشناوي.

وفي الدقيقة 15، تقدم الإسماعيلي عن طريق محمود متولي برأسية، بعدما حوّل عرضية إبراهيم حسن، في مرمى الزمالك، ليحرز الهدف الأول للدراويش.

وكادت تصويبة طارق حامد الخادعة في الدقيقة 17 أن تسقط في مرمى الإسماعيلي، إلا أنها اصطدمت بالعارضة.

ضغط الزمالك واستطاع إدراك التعادل في الدقيقة 30 عن طريق معروف يوسف، بعد جملة فنية رائعة، أنقذها في البداية دفاع الإسماعيلي على خط المرمى، ليتابعها اللاعب النيجيري في المرمى مدركا التعادل للفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 37 انطلق أحمد مدبولي بالكرة من الجانب الأيسر واخترق منطقة الجزاء، قبل أن يسددها عرضية أبعدها دفاع الإسماعيلي قبل أن يسكنها باسم مرسي في الشباك، لتستمر الدقائق الاخيرة بدون هجمات حقيقة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الإيجابي (1-1).

الشوط الثاني:

أهدر إبراهيم حسن فرصة تسجيل هدف التقدم للإسماعيلي في الدقيقة 54، بعدما استلم الكرة بعد تمريرة حسني عبد ربه على حدود منطقة الجزاء، ليسددها لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الدراويش.

أجرى إيهاب جلال أول تغيير في صفوف الزمالك، بإقحام عبدالله جمعة بدلا من النيجيري معروف يوسف.

وفي الدقيقة 59، عاد إبراهيم حسن وأهدر فرصة جديدة لا تضيع بعد انفراده بمرمى الزمالك مستغلا ثغرة في دفاع الفريق، عقب تصدي أحمد الشناوي لتسديدته ببراعة.

أول تبديلات الإسماعيلي جاءت بإقحام كريم بامبو بدلا من إسلام عبدالنعيم بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، قبل أن يشارك إسلام جمال بدلا من محمد عنتر كثاني تغييرات الزمالك.

استطاع كريم بامبو بعد نزوله بخمس دقائق فقط في تسجيل الهدف الثاني للإسماعيلي، بعدما وصلت إليه الكرة من تمريرة شكري نجيب داخل منطقة الجزاء، ليودعها بامبو في شباك الشناوي بالدقيقة 69.

أجرى إيهاب جلال بعدها آخر تغييراته، بنزول عماد فتحي بدلا من محمود عبدالعزيز.

أجرى المدير الفني للإسماعيلي بيدرو بارني التبديل الثاني، بنزول محمد أبو المجد "بوشا" بدلا من شكري نجيب في الدقيقة 77، ليصبح إبراهيم حسن المهاجم الصريح للدراويش.

تصدى الحارس محمد عواد لضربة رأسية من الزمالك ببراعة شديدة، قبل أن يقوم الفريق بهجمة مرتدة سريعة عن طريق محمد أبو المجد، ليمرر الكرة إلى إبراهيم حسن، الذي سدد الكرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى الشناوي.

أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بإعلان فوز الإسماعيلي على الزمالك (3-1).

فيديو قد يعجبك: