دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مران الزمالك.. تدريبات بدنية قوية.. وفيريرا يجتمع باللاعبين

09:22 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

فيريرا

واصل فريق الزمالك تدريباته اليوم الأربعاء، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي، استعدادا للفترة المقبلة.

وبدأ المران بجلسة قصيرة مع اللاعبين عقدها البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، وأشاد فيها بالتزام اللاعبين وبأداء البرامج التدريبية المطلوبة منهم على أكمل وتنفيذ التعليمات بكل دقة، وطالب المدير الفني البرتغالي لاعبيه بمواصلة العمل بكل جدية والتزام في ظل ارتباط الفريق بالمنافسة على أكثر من بطولة.

ومن ثم ألقى فيريرا محاضرة فنية على اللاعبين داخل أرضية الملعب وحرص خلالها على شرح بعض الأمور الخططية الخاصة للاعبين لتنفيذها خلال التدريبات، بجانب تكليف بعض اللاعبين بأمور فنية و أدوار تكتيكية خاصة استعدادا للفترة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق تدريبات فنية عقب المحاضرة، وتم تقسيمهم خلالها إلى مجموعتين، لأداء بعض التدريبات الخططية، تحت قيادة أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين.

ومن ثم عقد فيريرا جلسة مع مصطفى شلبي، لاعب الفريق، وقام بمنحه بعض التعليمات الخاصة لتنفيذها، واطمأن على سير البرنامج التدريبي الموضوع له استعدادا للفترة المقبلة.

وهو نفس الأمر الذي تكرر مع محمد عبد الغني، حيث حرص فيريرا على الاجتماع به في حضور الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، وحسني خطاب المترجم.

وحرص المدير الفني خلال الجلسة على الحديث مع اللاعب والاطمئنان على إصابته وسير البرنامج التأهيلي الذي يؤديه خلال الفترة الحالية في ظل الإصابة التي يعاني منها في العضلة الأمامية.

واطمأن جوسفالدو فيريرا من الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، على حالة اللاعب وتطورات البرنامج التأهيلي الموضوع له استعدادا للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق تدريبات تأهيلية خاصة خلال الجزء الأول من المران وتم تقسيم الحصة التأهيلية إلى عدة فقرات، تضمنت أداء تدريبات تأهيلية متنوعة لتجهيز اللاعبين بدنيا بالشكل الأنسب عن طريق استخدام بعض الحواجز وأدوات التأهيل، كما تضمنت بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة سواء بالقدم أو الرأس.

ويحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا خلال هذه الفترة على تجهيز اللاعبين بدنيا بالشكل الأمثل من خلال برامج تأهيلية و بدنية خاصة تم إعدادها استعدادا للفترة المقبلة.

كما خاض سداسي الفريق مصطفى شلبي وعمرو السيسي ومصطفى الزناري وأحمد فتوح ويوسف أسامة نبيه والحارس محمد نديم، فقرة تدريبات بدنية خاصة داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، وذلك وفقا للبرنامج التدريبي الموضوع من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين استعدادا للفترة المقبلة.

وشهدت التدريبات تصعيد ثنائي جديد من فريق الشباب مواليد 2003 للمشاركة في المران في إطار الاستعداد للفترة المقبلة

وشارك في مران اليوم كل من محي جمعة الظهير الأيسر، وزميله المهاجم علي ياسر من مواليد 2003.

ويحرص الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بشكل متواصل على تصعيد العناصر المميزة من فرق قطاع الناشئين بالزمالك، للتواجد والمشاركة مع الفريق الأول.

كما خاض ثلاثي حراسة مرمى محمد صبحي ومحمد نديم والسيد عطية، فقرة تدريبات فنية خاصة تحت قيادة أيمن طاهر مدرب الحراس، وتم التركيز خلال هذه الفقرة على تعامل الحراس مع التسديدات من المسافات القريبة من المرمى و الكرات العرضية، بجانب أمور أخرى منها اتقان الحارس للتمرير ونقل الكرة بالشكل الأمثل.

وفي نهاية التدريبات خاض لاعبو الفريق تقسيمة فنية قوية وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني على الإشراف على التقسيمة الفنية، وشهدت تطبيق كل الأمور الخططية التي تم التدريب عليها في مران اليوم .

وقام المدير الفني بنقل التعليمات للاعبين بشكل مستمر خلال أداء التقسيمة، وحرص الجهاز المعاون على تدوين كافة الملاحظات والتفاصيل الخاصة بها.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي يوم ٢٦ نوفمبر الجاري، على ملعب ستاد الجيش بمدينة برج العرب، في إطار مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

فيديو قد يعجبك: