الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 3
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

لقاء الـ8 أهداف.. صلاح يصنع في تعادل ليفربول مع ساوثامبتون بختام بريميرليج

06:35 م الأحد 28 مايو 2023

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أنهى فريق ليفربول موسمه بتعادل مثير مع ساوثامبتون بأربعة أهداف لكل فريق، في لقاء جاء ضمن الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي نسخة موسم 2022 - 2023.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمد صلاح أساسيًا مع ليفربول، إلا أن "مو" لم يسجل مكتفيًا بصناعة الهدف الرابع والذي جاء عن ديوجو جوتا.

وأصبح رصيد ليفربول 67 نقطة في المركز الخامس (المؤهل للدوري الأوروبي)، بينما أنهى ساوثامبتون موسمه في المركز الأخير برصيد 25 نقطة ليهبط لدوري الدرجة الأولى.

تشكيل ليفربول: كويمين كيليهر - ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - جو جوميز - كونستانتينوس تسيميكاس - فابينيو - جيمس ميلنر - كورتس جونز - ديوجو جوتا - محمد صلاح - روبرتو فيرمينو.

تفاصيل المباراة

خطأ كارثي من لاعب وسط ساوثامبتون روميو لافيا في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة خاطئة يستغلها ديوجو جوتا مهاجم ليفربول ويسجل هدف "الريدز" الأول لتصبح النتيجة (1-0).

في الدقيقة 14 عزز روبرتو فيرمينو النتيجة لمصلحة ليفربول بعد مراوغة مدافعي ساوثامبتون ويسدد في المرمى ليسجل الهدف الثاني ويعزز النتيجة لصالح "الريدز" وتصبح (2-0).

وقلّص جيمس وارد براوس النتيجة لصالح فريقه ساوثامبتون بتسديدة رائعة ليعيد المباراة من جديد بعد سيطرة كاملة من ليفربول، لتصبح النتيجة (2-1) لمصلحة "الريدز" بعد مرور 19 دقيقة.

وحاول جويل ماتيب في الدقيقة 23 أن يسجل الهدف الثالث لمصلحة ليفربول بعد عرضية من أرنولد تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

ومن خطأ بين لاعبي ليفربول استطاع المهاجم الغاني كمال الدين سليمانا أن يسجل هدف التعادل لمصلحة ساوثامبتون في الدقيقة 28 لتصبح النتيجة (2-2).

الغاني الشاب سليمانا استطاع في الدقيقة 48 أن يحول الهزيمة إلى تفوق بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة بتسديدة رائعة وسط غياب دفاعي تام من فريق ليفربول.

وأهدر صلاح فرصة هدف محققة في الدقيقة 49 بعد تمريرة من فيرمينو لولا تدخل دفاع ساوثامبتون ثم ترتد الكرة أمام جوتا لكن الأخير لم يستغل الفرصة أيضًا.

وعزز البديل أرمسترونج النتيجة لمصلحة ساوثامبتون بالهدف الرابع في الدقيقة 64 بعد انفراده بمرمى ليفربول، ليرفع النتيجة لفريقه وتصبح أربعة مقابل هدفين للريدز.

ليفربول استطاع في دقيقة واحدة أن يسجل هدفين وتحديدًا في الدقيقة الـ72، حيث جاء الهدف الثالث من البديل كودي جاكبو بعد تمريرة من أرنولد، بينما سجل جوتا الهدف الرابع من صناعة صلاح لتكون النتيجة (4-4).

وكاد صلاح أن يسجل الهدف الخامس في الدقيقة 79 بعد تسديدة تمر أعلى حارس ساوثامبتون لترتطم في العارضة وتخرج الكرة.

وحاول صلاح في الدقيقة 90+ 1 أن يسجل الهدف الخامس لفريق ليفربول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر بجوار المرمى.

فيديو قد يعجبك: