دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

حفل أهداف.. برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية ويحكم قبضته على الكلاسيكو

09:12 م الأحد 20 مارس 2022

برشلونة

كتب- إبراهيم علي

اكتسح نادي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، بأربعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني "الليجا".

وافتتح بيير إيمريك أوباميانج أهداف اللقاء في الدقيقة 29، وسجل رونالد أراوخو الهدف الثاني في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

وعزز فيران توريس النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 47، قبل أن يسجل أوباميانج الهدف الرابع في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة 54 في المركز الثالث من 28 مباراة فقط، بينما توقف رصيد ريال مدريد عند النقطة 66 في صدارة جدول ترتيب "الليجا".

تفاصيل المباراة

جاءت الخطورة الأولى بعد مرور 4 دقائق على بداية المباراة، حيث انطلق فالفيردي بالكرة في وسط المرمى ومرر الكرة إلى رودريجو الذي انطلق إلى منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر لتير شتيجين.

وأنقذ تير شتيجين مرماه من هدف أول في المباراة، بعدما انطلق فينيسيوس بالكرة من الجبهة اليسرى وراوغ أراوخو مدافع برشلونة، ومرر الكرة إلى فالفيردي الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس البارسا تصدى للكرة وحولها لركلة ركنية.

وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، بعدما وصلت تمريرة عرضية لأوباميانج داخل منطقة الـ6 ياردات، وسدد كرة قوية ولكن الحارس البلجيكي تصدى للكرة، لترتد مرة أخرى إلى عثمان ديبملي الذي سدد كرة يسارية قوية ولكن كورتوا يتألق مرة أخرى ويتصدى للكرة ببراعة.

وأهدر فيران توريس لاعب برشلونة فرصة هدف محقق لبرشلونة، بعدما سدد كرة رائعة من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، ولكن كرته تمر بجانب القائم الأيسر لمرمى كورتوا.

واستطاع برشلونة أن يتقدم في المباراة في الدقيقة 29 من زمن المباراة، بعدما انطلق عثمان ديمبلي من الجبهة اليمنى، ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها أوباميانج برأسية إلى داخل شباك كورتوا.

وأهدر فينيسيوس جونيور هدفاً لريال مدريد، بعد أن لعب كروس كرة طولية إلي فينيسيوس خلف دفاع برشلونة لينفرد بالمرمي تماما ولكن شتيجن ينجح في التصدي للكرة وانقاذ فريقة.

وتمكن برشلونة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 39 من زمن اللقاء، بعد أن لعب ديمبلي كرة عرضية من ركلة ركنية، حولها رونالد أراوخو برأسية قوية إلى داخل شباك كورتوا.

وأهدر فيران توريس انفراد تام بمرمى ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني، ولكنه سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لكورتوا بغرابة.

واستطاع فيران توريس أن يصحح خطأه، بإحراز الهدف الثالث، بعدما تلقي تمريرة رائعة من أوباميانج بكعب القدم داخل منطقة الجزاء ليسدد بباطن القدم لتسكن الكرة أقصي الزاوية اليسري لكورتوا.

وعزز بيير إيمريك أوباميانج تقدم الفريق الكتالوني لأربعة أهداف دون رد، بعدما لُعبت كرة طولية وصلت إلى فيران توريس الذي مرر الكرة بسرعة إلى أوباميانج الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة من أعلى كورتوا بصورة رائعة.

وألغى الحكم الهدف الرابع لبرشلونة بداعي التسلل على فيران توريس، ولكنه تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو التي أثبتت عدم وجود تسلل على لاعب برشلونة.

وأهدر أوباميانج فرصة الهدف الخامس لبرشلونة، بعد أن وصلت تمريرة عرضية من الجبهة اليسرى إلى أوباميانج داخل منطقة الجزاء، ولكن المهاجم الجابوني سدد الكرة بطريقة سيئة مرت بجانب المرمى.

وحاول فالفيردي تقليص الفارق لريال مدريد بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 82 من زمن المباراة، ولكن الكرة مرت أعلى مرمى تير شتيجين.

فيديو قد يعجبك: