الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"نجم وعد بتبني واحدة إذا فاز بالبطولة".. حكاية القطط مع لاعبي مونديال قطر؟

05:08 م السبت 10 ديسمبر 2022

قطة المونديال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

كان البرازيلي فينيسيوس يقدم مؤتمرا صحفيا ضمن فعاليات كأس العالم المقام حاليا بقطر، فتسللت قطة تائهة إلى الغرفة واستقرت على الطاولة.

بدأ مهاجم ريال مدريد يضحك، فيما بدأ منظم المؤتمر الصحفي يداعب القطة لبضع ثواني، ثم أمسكها من ظهرها وأسقطها على الجانب الآخر من الطاولة. فسقطت القطة على قدميها واستلقت على الطاولة.

جذب هذا المشهد متابعي بطولة كأس العالم في جميع البلدان، وهو ما لفت الانتباه إلى أن قطر تكتظ بالقطط الضالة في غالبية الأماكن، خاصة المساحات المفتوحة في المدن، نظرًا لأن بعضها قيد الإنشاء، لذا تستغله القطط في العيش.

مراسل "eldia.es" الإسبانية، أشار إلى أن هذه القطط ليست مخيفة، وفي كل حوالي 20 سم يمكن أن يتعثر أي شخص في قطة، وهوما جعلها تندمج في الحياة الاجتماعية والنظام البيئي في قطر، خاصة وأنها تجد طعامها لدى المواطنين، سواء السكان أو المارة.

وظهرت قطة في معسكر تدريب المنتخب الإنجليزي، وقرر اللاعبون خاصة ووكر وستونز وستيرلينج وفيليبس تبينها واسمهوها "ديف"، وقال "ووكر": "إذا فزنا بكأس العالم، فأنني أعد بتبنيها واصطحابها معي إلى مانشستر".

وعلى النقيض، يخيف انتشار القطط لاعب المنتخب الفرنسي عثمان ديمبلي، حسبما صرح صديقه راندال كولو مواني، قال: "ديمبلي مرعوب من هذه الحيونات، وهذا يجعلنا نضحك".

يذكر أن الحكومة القطرية أطلقت خطة العام الماضي 2021، لبناء ملاجئ للقطط، لمنع انتشارها في الشوارع.

فيديو قد يعجبك: