الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

2 1
20:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

مترو باريس يكرم المنتخب الفرنسي بتعديل أسماء 6 محطات

05:41 م الإثنين 16 يوليو 2018

منتخب فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس-(د ب أ):

على مدار الأيام القليلة المقبلة ، يستطيع مواطنو العاصمة الفرنسية باريس أن ينعموا بالاحتفال بإنجاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم الذي توج أمس بلقب كأس العالم 2018 بروسيا وذلك خلال تواجدهم في محطات مترو أنفاق العاصمة.

واحتذت هيئة النقل في باريس بسلطات النقل في العاصمة البريطانية لندن وقررت تعديل أسماء ست من محطات مترو باريس لتكريم المنتخب الفرنسي ومديره الفني ديدييه ديشان.

وتقرر تعديل اسم محطة "شانزليزيه كليمانسو" الشهيرة أسفل شارع الشانزليزيه العريق والمؤدي إلى "قوس النصر" لتصبح "ديشان إليزيه كليمانسو".

وكان ديشان قائدا للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب المونديال عام 1998 بفرنسا ثم قاد الفريق كمدير فني للفوز بلقب مونديال 2018 بروسيا.

كما جرى تغيير اسم محطة "نوتر دام دي شان" مؤقتا إلى "نوتر ديدييه ديشان".

وتحول اسم محطة مترو "شارل ديجول إتوال" أسفل "قوس النصر" إلى "2 إتوال" في إشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سيعلق على قميصه الآن النجمة الثانية بعد فوزه بلقب كأس العالم للمرة الثانية.

وتحمل محطة "فيكتور هوجو" الآن اسم "فيكتور هوجو لوريس" لتدمج اسم الروائي الشهير فيكتور هوجو الذي سطع نجمه في القرن التاسع عشر مع اسم هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي.

وأغلقت اليوم محطتا "ديشان إليزيه كليمانسو" و"2 إتوال" ضمن عملية التأمين الدائرة لشارع الشانزليزيه بسبب احتفالات الجماهير بوصول المنتخب الفرنسي إلى باريس بعد الفوز بلقب كأس العالم أمس في العاصمة الروسية موسكو.

فيديو قد يعجبك: