صفقة القرن المنتظرة .. هل يعوض"ديبالا المغربي" الزمالك عن رحيل كهربا ؟

12:13 م السبت 13 يوليه 2019

برعاية

ZED
صفقة القرن المنتظرة .. هل يعوض"ديبالا المغربي" الزمالك عن رحيل كهربا ؟

بن شرقي

كتب - محمد يسري مرشد:

اقترب الزمالك من التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي جناح الهلال السعودي بعد خروجه من حسابات فريقه الأزرق في الموسم الجديد.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن بن شرقي اقترب من الانتقال للزمالك ليصبح الصفقة التى وصفها رئيس النادي الأبيض بـ "صفقة القرن".

سيرة ذاتية

ولد بن شرقي بمدينة "تازة" المغربية حيث ويبلغ من العمر 24 عاماً حيث إنه من مواليد 24 سبتمبر 1994، بدأ مسيرته مع نادي المغرب الفاسي من 2014 وحتي 2016 التى شهدت انتقاله إلي نادي الوداد ثم قضي معه موسمين لينتقل إلى نادي الهلال السعودي فى عقد حتى يمتد لعام 2020 تخللها إعارة إلى لانس الفرنسي.

ريمونتادا

أظهر بن شرقي مع المغرب الفاسي أنه يتمتع بموهبة وقدرات تمكنه للإنتقال إلى نادي أكبر من المغرب الفاسي على الرغم من تسجيله مع ناديه لثلاثة أهدافوصناعته مثلهم فى 28 مباراة ، وبالفعل تصارع الثنائي الكبير، الرجاء والوداد البيضاوي علي ضمه لينجح الأخير فى التعاقد معه .

تعثر بن شرقي فى بدايته مع الوداد ونال انتقادات لاذعة ووصف بـ "الصفقة الفاشلة" إلي أن اللاعب عبر عن نفسه وقدم عودة "ريمونتادا" فى أداءه الذى تحول من مثير للسخرية إلى الإعجاب ليصبح من أهم نجوم ولاعبي فريقه ويساهم فى فوز الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2017 وينهي الموسم بشكل إجمالي مسجلاً 8 أهداف بالإضافة إلي 7 أهداف أخرى صنعها في 28 مباراة.

اهتمام الأهلي والزمالك

المستوي الرائعة الذي ظهر بيه بن شرقي أثار اهتمام الأهلي والزمالك بالإضافة إلى أندية عربية وفرنسية ولكن الهلال السعودي تدخل ودفع ماي قرب من 10 مليون دولار فى الصفقة بشكل إجمالي لينتقل اللاعب إلى الزعيم السعودي.

خفوت وإعارة

أعلن نادي الهلال السعودي في 22 يناير 2018 التعاقد مع أشرف بنشرقي للنادي لمدة ثلاثة مواسم و نصف وجاءت بداية اللاعب مقبولة على عكس بدايته مه الوداد ولكنه رويداً رويدأً أصبح خارج الحسابات ليتم إعارته فى نهاية الموسم إلى نادي "لانس" الفرنسي بعدما خاص 13 مباراة فقط مع الزعيم سجل خلالها 3 أهداف وصنع 3 أهداف أخرين.

وفي لانس لعب بن شرقي 24 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدف وتنتهي الإعارة دون التجديد.

هل يعوض ديبالا رحيل كهربا؟

يلقب بن شرقي بـ "ديبالا المغرب" لتشابه أسلوبه مع الأرجنتيني الدولي ونجم يوفنتوس الإيطالي ديبالا، يتميز بن شرقي بالتمرير المتقن والمراوغة والهدوء والهروب من الرقابة بالإضافة إلى التسديد وصناعة اللعب .

ويشغل بن شرفي كل أماكن الهجوم سواء الجناح الأيمن أو صانع اللعب أو المهاجم الثاني ، ومركز الأساسي هو الجناح الأيسر مركز محمود عبد المنعم "كهربا" نجم الزمالك الذي أقترب من الرحيل عن ناديه.

دوليا

في 11 نوفمبر 2017، شارك أشرف في لأول مرة مع المنتخب الأول حيث دخل كبديل للمهاجم خالد بوطيب كهاجم الزمالك الحالي ، ثم شارك في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم في روسيا في مواجهة ساحل العاج في أبيدجان وتأهل منتخب بلاده حينها إلى كأس العالم بعدما فاز بـ 0–2، شارك أيضا في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018 بالإضافة إلي مشاركته مع المنتخب الأوليمبي المغربي في 6 مباريات أحرز خلالها 4 أهداف.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي