دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

حكم مباراة مصر ومالي.. ذكرى سعيدة وأخرى حزينة مع الكرة المصرية

03:19 م الثلاثاء 17 يناير 2017

دانيال بينيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يعود المنتخب المصري للظهور مجددا في بطوة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام لـ 7 أعوام، حين يصطدم بنظيره المالي، في مستهل مشواره في أمم أفريقيا بنسختها الـ 31 المقامة بالجابون.

وكان الاتحاد الافريقي قد قرر في وقت سابق قرر تعيين الحكم الجنوب الأفريقي دانييل بينيت، لادارة مباراة المنتخب الوطني ومالي والتي تقام فى التساعة من مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة في الجابون.

ونرصد في هذا التقرير 5 حقائق عن الحكم دانييال بينت.

- دانيال بينت من مواليد جوهانسبرج فى 22 أغسطس 1976، وحاصل على الشارة الدولية 2003، ويعمل مدرسًا بإحدى المدارس الابتدائية بالعاصمة.

- حصل بينيت على لقب أفضل حكم فى جنوب أفريقيا مرتين موسم 2001-2011، ولم يكن غريبًا على جماهير الكرة المصرية، بل ظهر فى أكثر من مباراة للمنتخب والأندية.

- أدار بينيت 4 مباريات للمنتخب الوطني بداية من 2010 وحتى 2016، ومن أهم المباريات التي ادارها لقاء مصر والكونغو في تصفيات مونديال 2010، و مواجهة بنين في أمم أفريقيا 2010، ولقاء نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2017.

كما أنه قاد لقاء مصر الجزائر في تصفيات مونديال 2010 والتي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وانتهت بفوز الجزائر 3-1.

- تولى الإدارة التحكيمية لمباراة الزمالك والوداد في بطولة دوري أبطال أفريقيا الماضية، والتي أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب، والتي انتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف نظيفة.

- استعان به الاتحاد الافريقي لإدارة مباراة مصر ونيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف دون رد وتأهل المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 3 نسخ متتالية.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

 

فيديو قد يعجبك: