6 مشاهد تُلخص اليوم الأول في "الكان".. مفاجأة وحضور مصري

12:21 ص الأحد 15 يناير 2017
6 مشاهد تُلخص اليوم الأول في "الكان".. مفاجأة وحضور مصري

الكاميرون

كتب- علي البهجي:

انتهى اليوم الأول من كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017، والذي جاء قويا، لتسود حالة من التفاؤل جماهير القارة السمراء بما هو قادم في باقي أيام البطولة والتي ستستمر حتى 15 فبراير المقبل.

ونرصد في هذا التقرير ما دار خلال اليوم الأول للكان.

حكم مصري في الافتتاح

الجابون وغينيا

نال الحكم المصري جهاد جريشة، شرف إدارة مباراة الافتتاح بين الجابون البلد المنظم وغينيا الاستوائية، ليشهر أول إنذار فى بطولة أمم أفريقيا 2017 للغيني أجوستينو سواريس فى الدقيقة 76 .

حضور جماهير مميز

-مشجعة-جابونية

شهدت مباراة الافتتاح تواجد مميز للجماهير التي حضرت لمشاهدة اللقاء بمدرجات ملعب "لاميتى".

وحرص الرئيس الجابونى على بونجو أونديمبيا ونظيره خوسيه ماريو فاز رئيس غينيا بيساو على حضور المباراة، وتواجدت أيضاً سيلفيا بونجو أونديمبا السيدة الأولى فى الجابون، وحرم رئيس البلاد.

تعادل تاريخي لغينيا الاستوائية

غينيا والجابون

بهدف في الدقيقة الأخيرة ، وجه منتخب غينيا بيساو لكرة القدم لطمة قوية إلى نظيره الجابوني وانتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 معه اليوم السبت في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين بالجابون.

ونجح أوباميانج نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني وقائد المنتخب الجابوني في انتزاع هدف التقدم لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 52 .

وعاند الحظ منتخب غينيا بيساو في النصف الثاني من هذا الشوط حيث ضاعت من الفريق أكثر من فرصة خطيرةقبل أن يحرز مارينهو سواريز هدف التعادل القاتل بضربة رأس في الدقيقة 90 .

أول هدف في "الكان"

أوباميانج

سجل الجابونى أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند أول أهداف بطولة أمم أفريقيا 2017 فى شباك غينيا بيساو، ليسطر اسمه بأحرف من نور فى تاريخ الكرة الأفريقية، فى الدقيقة 50.

أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا

قائد غينيا

نال خوسيه لويز مينديز لوبيز "زيزينيو"، قائد منتخب غينيا بيساو، جائزة أفضل لاعب فى المباراة الافتتاحية، ليتوج المجهود الكبير الذى قدمه فى مباراة اليوم، قبل أن يصنع هدف التعادل لبلاده.

أول مفاجأة في "الكان"

الكاميرون

انتزع منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم تعادلا ثمينا ومستحقا 1 / 1 مع نظيره الكاميروني اليوم السبت في بداية مسيرتهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا بالجابون.

وقلب منتخب بوركينا فاسو تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى تعادل ثمين خلال مباراة الفريقين اليوم بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة لتتساوى المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة في رصيد النقاط (نقطة واحدة لكل فريق) بعد تعادل منتخبي الجابون وغينيا بيساو 1 / 1 في المباراة الافتتاحية للبطولة في وقت سابق اليوم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي