إعلان

"30 مخالفة لرامز".. ننشر تفاصيل تقرير "الأعلى للإعلام" الأول حول رمضان

01:49 م السبت 09 مايو 2020

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

حصل مصراوي على تفاصيل التقرير الأول لملاحظات دراما رمضان، عن الحلقات المعروضة في الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

واشتمل التقرير الذي أعدته لجنة رصد الدراما، بالمجلس الأعلى للإعلام، وجاء في ٤٠ صفحة، على ملاحظات حول ٢٥ مسلسلا و٣ برامج وإعلان، وجاء كالتالي. ​

وكانت قد رصدت اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمكلفة برصد مخالفات الأعمال التي تعرض في رمضان، 67 ملاحظة في 3 برامج خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان، وهي برامج رامز مجنون رسمي، وشيخ الحارة والجريئة، والبروفة.

وتبين من التقرير، أنه تم رصد 30 مخالفة لبرنامج "رامز مجنون رسمي، الذي يقدمه رامز جلال على قناة mbc مصر، بواقع 19 لفظا متدنيا، و6 إيحاءات جنسية و5 تهكم وسخرية.

كما تم رصد 28 ملاحظة ببرنامج شيخ الحارة الذي تقدمه إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، بواقع 13 مخالفة تتعلق بعدم احترام اللغة العربية و10 ألفاظ متدنية و2 إيحاءات جنسية، وملحوظتين بخصوص استضافة شخصيات غير مؤهلة وملحوظة بخصوص التهكم والسخرية.

وفي عرض لنماذج من الملاحظات بخصوص الألفاظ المتدنية ذكر التقرير أن هناك حديث متدني لا يليق بروحانيات الشهر الكريم، حيث تحدثت ضيفة الحلقة "سهير رمزي" عن التنازلات التي قابلتها في بداية مشوارها الفني، فكانت عن مشهد في فيلم مع محمود ياسين، وقال لها أنا عايزك تروحي تختمي الأوراق زي ما انا بختم كده على رجليكي، "فأنا رفض ده الختم نفسه ختم الدولة مينفعش" بحسب كلام سهير رمزي"، كما رصد التقرير سؤال جرئ لايناس الدغيدي حول قوة المرأة أمام الرجل في العلاقة الزوجية.. ورصدت ردا لا يليق من الفنانة

أما برنامج البروفة الذي تقدمه كلا من انتصار وبدرية طلبة على قناة النهار، فقد تم رصد 9 ملاحظات بواقع 5 سب وقذف، و2 ألفاظ متدنية وملحوظة لكلا من إيحاءات جنسية وتهكم وسخرية.وفيما يتعلق بالألفاظ المتدنية فقد تم رصد المعالج الروحاني للزميل "حمادة الملبوس": وحياة أمك اثبت، بالفقرة الثانية حمادة الملبوس لأسماء الضيفة: ايدك الشمال عشان هو شمال.

وفيما يتعلق بالسب والقذف : بدرية للزميل "حماده الملبوس": والله ما حد منحرف غيرك، وبالفقرة الثانية انتصار: أسماء مش صالحة، بدرية لأسماء الضيفة: عرفك منين يافضيحة اللبيني.

وبخصوص التهكم والسخرية فتم رصد بالفقرة الثانية حمادة الملبوس للضيفة القصيرة: الأستاذة shortr.

وقد قرر المجلس أيضا إلزام قناة النهار بحذف حلقة برنامج "البروفة"، من كل المواقع الإلكترونية والصفحات التابعة للقناة، لاتهامها بالإساءة لذوي القدرات الخاصة، وقرر المجلس أيضا الاكتفاء بالاعتذار التي بثته القناة عن هذه "الجريمة"، والتنبيه عليها بعدم تكرار مثل هذه الجريمة مرة أخرى باعتبارها تخالف المعايير الصادرة عن المجلس وقانون الإعاقة الذي أقره مجلس النواب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: