إعلان

القضاء.. نقيب الإعلاميين يكشف إجراءات النقابة بشأن رامز جلال بعد الامتناع عن تنفيذ قرار المنع

12:20 م الأحد 03 مايو 2020

رامز مجنون رسمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

كشف الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، الخطوات المقبلة التي ستتخذها النقابة بخصوص الفنان رامز جلال الذي يقدم برنامج "رامز مجنون رسمي"، بعد إعلان قناة mbc أنها ليس لها علاقة بقرار النقابة بشأن منع رامز من الظهور على الشاشات لحين توفيق أوضاعه بالنقابة.

وكانت نقابة الإعلاميين قد أصدرت قرارا الأربعاء الماضي، القرار رقم ١١ لسنة٢٠٢٠ بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية، فيما ردّت مجموعة mbc على لسان مصدر موثوق في المجموعة، أن هذا القرار الصادر من نقابة الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل جمهورية مصر العربية وهو لا ينطبق علي مجموعة قنوات MBC، حيث أنها غير مصرية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة.

وقال مازن حايك المتحدث باسم MBC، في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أمس: "برنامج رامز مجنون رسمي حقق 200 مليون مشاهدة على كافة القنوات، ومن المستحيل وقف عرض البرنامج، نحن لا نعيش في حالة فزع أو الانكسار".

وأكد سعدة في تصريحات لمصراوي، أن النقابة جهة اتخاذ قرار وليست جهة تنفيذ قرار، فالوسيلة الإعلامية هي الجهة المنفذة، وفي حال الامتناع عن تنفيذ القرار الذي تم اتخاذه وفقا للقانون، فإن النقابة ستلجأ للقضاء ضد رامز جلال لتنفيذ قرارها، لأنه يقدم برنامجا على قناة فضائية، أيًا كان شكله سواء ترفيهيا أو أي شكل كان، لكنه يعتبر برنامجا وعلى مقدمه تقنين أوضاعه وفقا لقانون النقابة.

وتابع سعدة، أن المادة 88 من قانون نقابة الإعلاميين، تنص على أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في أي قانون آخر يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من مارس نشاطا إعلاميا بالمخالفة لقواعد القيد بجداول النقابة المقررة فى هذا القانون، ويعاقب بذات العقوبات كل من تحايل أو أدلى ببيانات أو معلومات غير صحيحة للقيد بجداول النقابة، أو انتحل صفة إعلامى، أو أخفى معلومات عن النقابة تؤثر سلبا على حقوقها، ويؤول ما يعادل حصيلة الغرامة لصالح النقابة.

وواصل، أما المادة 89 من القانون تحدد عقوبة الوسيلة الإعلامية المخالفة، إذ تنص على أن يعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتبارى، فى الجهات غير الحكومية، بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، إذا سمح لأحد الأفراد من غير المقيدين بجداول النقابة بممارسة النشاط الإعلامى. وللمحكمة في هذه الحالة الحكم بغلق المنشأة التي قامت بذلك، وحرمان المحكوم عليه من ممارسة النشاط الإعلامي داخل جمهورية مصر العربية، وذلك خلال المدة التي تحددها المحكمة.

وشدد سعدة، على أن النقابة متمسكة بتطبيق القانون، ولذلك ستلجأ للقضاء لتنفيذه في ظل امتناع الوسيلة والفنان رامز جلال عن تنفيذه، والاستمرار في تقديم البرنامج على الشاشة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: