إعلان

بعد عرض "المداح".. طبيب يحذر 3 فئات من مشاهدة هذه المسلسلات

11:34 م الثلاثاء 28 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

استطاع مسلسل "المداح" الجزء الثالث للفنان حمادة هلال، أن يتبوأ مكانته من "التريند" واهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أقل من أسبوع من عرضه خلال شره رمضان الكريم.

وتدور أحداث الجزء الثالث حسب الحلقات الأولى التي عُرضت، حول الشيخ صابر (حمادة هلال) الذي يواجه جنا قويا، بعد انتصاره على الجن "مليكة" في الموسم السابق.

وعبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن رعبهم الشديد من حلقات وأحداث المسلسل، ومنهم من اتخذها مجال للسخرية، وجاءت التعليقات كالآتي: "الحاجة اللي مطمناني وأنا بتفرج على المداح إن احنا في رمضان"، "بتفرج على المداح ومبعرفش أنام بعدها غير لما الصبح يطلع"، "اشمعنا أنا الوحيد اللي بضحك وأنا بتفرج".

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عادل الأتربي، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن مسلسلات وأفلام الرعب بشكل عام، تتسبب في تأثيرات كبيرة على القلب، وقد تؤدي أحيانا إلى الوفاة.

وأوضح استاذ أمراض القلب، لـ "مصراوي"، أن التأثيرات الصحية على صحة القلب الناتجة عن مشاهدة أفلام الرعب أو المسلسلات من هذا النوع، لا تقتصر فقط على مرضى القلب، بل يمكن لأي شخص في أي فئة عمرية أن يتأثر ويمرض بسبب المشاهدة، فمثلا، الفتاة التي لقت مصرعها عقب تعرضها لخضة شديدة ورعب بعد هجوم كلام عليها، فهي لم تكن مريضة كلب أو تعاني من أي أعراض.

وتابع الأتربي، أن الخوف الشديد أو الحزن الشديد، أو الانفعالات الشديدة نتيجة أي شعور حتى وإن كان فرح، فهو يؤثر بالسلب على عضلة القلب.

ونصح الدكتور عادل الأتربي، مرضى قصور عضلة القلب، أو شرايين القلب، ومرضى الضغط، والاضطرابات القلبية بشكل عام، بعدم مشاهدة تلك الأنواع من المسلسلات والأفلام، للوقاية من مضاعفاتها وتأثيراتها على صحتهم والتي قد تؤدي بهم إلى الوفاة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: