إعلان

للمرأة.. كيف يمكن تأخير الدورة الشهرية في آخر أيام رمضان بدون أدوية؟

10:02 م الأربعاء 20 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

عادة ما تكون الدورات الشهرية مؤلمة وغير مريحة لكثير من النساء، وفي شهر رمضان قد ترغب بعض النساء في تأخير الدورة الشهرية خاصََة الأيام الأخيرة للتعبد وعدم الامتناع عن الصيام، ولكن ترغب في تأخيرها بصورة طبيعية.

لذا نستعرض الطرق الطبيعية التي تساهم في تأخير الدورة الشهرية، وذلك وفقََا لما ذكره موقع timesofindia، والتي تتمثل فيما يلي:

تلقي الأدوية

يمكن أن يساعد تلقي الأدوية على تأخير الدورة الشهرية، وذلك من خلال تأخر تدفق الهرمونات، وتأخير معاد نزولها، ولكن يمكن الإكثار منها أن يتسبب في حدوث تغييرات في موعد الدورة، والتأثير بالسلب على صحة الرحم، كما يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنزيف.

أطعمة ومشروبات تساهم في تأخر الدورة الشهرية

خل التفاح

مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وتناول الخليط قبل النوم، حيث تعتبر طريقة طبيعية فعالة لتأخير الدورة الشهرية.

شوربة العدس

يساهم تناول وعاء من شوربة العدس على تأخر الدورة الشهرية، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناوله نظرََا لأنه يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، وغيرها من المشكلات في الجهاز الهضمي.

البقدونس

خذ بضع أوراق من البقدونس واتركها تغلي في نصف لتر من الماء لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يصفى هذا الخليط في كوب ويضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، ويتم تناوله مرتين في اليوم لمدة ٣ أيام لتأجيل دورتك.

بذور الخردل

مزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق بذور الخردل في كوب من الحليب الدافئ، اشربه قبل أيام من دورتك الشهرية.

ماء الليمون

تناول ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع كوب من الماء لتأجيل الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

هل هناك طرق طبيعية أخرى لتأجيل الدورة الشهرية؟

بصرف النظر عن الأطعمة، هناك أيضًا بعض الطرق الطبيعية الأخرى لتأجيل الدورة الشهرية أو تأخيرها مؤقتًا، وتتمثل في ممارسة التمارين والتدليك.

نظرًا لأن الكثير من الرياضيين غالبًا ما تتأخر الدورة الشهرية لديهم بسبب التدريبات الشديدة التي يتبعونها، لذا يمكن أن ممارسة التمرينات الصارمة قد تؤجل موعد نزول الدورة الشهرية، لذا يمكن اتباع بعض التمارين الرياضية لتأخير موعدها.

كما يساهم تدليك الرحم الذي يهدئ ويشعرك بالراحة إلى المساهمة في تأخير الدورة الشهرية، مع العلم تعمل هذه التقنية بشكل أفضل عندما تطلب المساعدة المتخصصة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان