إعلان

8 تغيرات تطرأ على جسمك إذا داومت على تناول بيضتين يوميا على السحور

05:32 م الثلاثاء 11 مايو 2021

البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

البيض من أكثر الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم، إذ إنه مصدر للبروتين، وغني بفيتاميني "ب 12" و"د"، واللذان يساعدان في تعزيز صحة الدماغ، والوقاية من السرطان، بالإضافة إلى إنقاص الوزن.

لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك إذا داومت على تناول بيضتين كل يوم على السحور؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفق ما أورد موقع "brightside".

- تعزيز صحة الدماغ:

تتكون بعض الدهون المفيدة بين خلايا الدماغ من مركب عضوي يسمى "الكولين"، وقد ثبت من خلال أبحاث سريرية، أن هذا المركب الذي ينتمي إلى فئة الفيتامينات هو أهم مادة لعملية بناء الدماغ، لذا عندما تتناول بيضتين في اليوم، سيحصل جسمك على ما يكفي من هذه المادة، وثبت أن أي نقص في الكولين يؤدي إلى تراجع في مستوى الذاكرة.

- الحفاظ على حاسة البصر:

أظهر بحث جديد أن بيض الدجاج غني بعنصر اللوتين، وهو مادة قادرة على الحفاظ على صحة البصر، وعند نقص هذا العنصر، تتراكم التأثيرات المدمرة في أنسجة العين، ويتدهور البصر.

- امتصاص الكالسيوم:

بفضل احتواء البيض على نسبة وفيرة من فيتامين د، الذي يساهم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، ما قد يعزز من تقوية العظام والأسنان.

- حماية البشرة والشعر والكبد:

يساعد مركب البيوتين وفيتامين ب12 والبروتينات الموجودة جميعاً في البيض في تقوية الشعر والجلد، بالإضافة إلى تعمل الفوسفوليبيدات "الدهون الفسفورية" الموجودة فيه على تعزيز قدرة الكبد في التخلص من السموم.

- منع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

أشار بحث جديد أن هناك توازن بين الكوليسترول والدهون الفسفورية في البيض، وهذا ما يجعله غير مضر بصحتنا، فضلا عن احتوائه على أحماض أوميجا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- إنقاص الوزن:

توصل العلماء الأمريكيون إلى نتيجة مفادها أنه إذا قمت بدمج نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع تناول بيض الدجاج على الإفطار، ما قد يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وبالتالي إنقاص الوزن بصورة كبيرة.

- تقليل خطر الإصابة بالسرطان:

يساهم مركب الكولين في الحد من خطر الإصابة بالسرطان أيضاً، حيث قد أفادت نتائج توصلت إليها إحدى الدراسات أن النساء اللواتي واظبن على وضع البيض في نظامهن الغذائي اليومي، في فترة المراهقة، انخفض خطر إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 18%.

- تكوين خلايا الدم الحمراء:

تلعب فيتامينات ب دوراً مهماً في إنتاج الهرمونات الجنسية، بمساعدة فيتامين ب 9 "أو ما يعرف باسم حمض الفوليك"، الذي يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، ويقلل من خطر التشوهات الخلقية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: