إعلان

12 نصيحة مهمة للحفاظ على وزنك في رمضان

06:30 م الإثنين 19 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

كيف يمكن الحفاظ على الوزن في شهر رمضان؟ سؤال يدور في ذهن الكثير من الأشخاص، خصوصا لأن هذا الشهر يفضل فيه الكثيرون تناول الحلويات، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

وتقدم الدكتورة سهام سوقية استشارية التغذية العلاجية، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الوزن في رمضان، كما ذكرت عبر صفحتها الشخصية "فيس بوك".

1- يجب بدء وجبة الإفطار بتناول بعض حبات من التمر وكوب من الماء.

2- تجنب البدء بتناول وجبة دسمة.

3- بعد تناول التمر و الماء يجب تناول وجبة غنية بالألياف، مثل السلطات أو الحساء الصحي كشوربة الخضار، وسيساعد ذلك على امتلاء معدتك وتلينها، وبالتالي تجنب الإمساك.

4- من الأفضل جعل طبقك الرئيسي مطهو بطريقة صحية، لذا تجنب القلي واستخدم أسلوب الشواء بدلا من القلي.

5- استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسود فهو أفضل للمعدة و لصحة الجهاز الهضمي و يجنبك الوزن الزائد و يعطيك شعور بالشبع لمدة أطول.

6- تناول الماء باستمرار بالتساوي من الإفطار إلى السحور.

7- تجنب الإفراط في تناول العصائر الرمضانية، وذلك نظرا لإحتوائها على المزيد من السكر، ومن الأفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية.

8-الابتعاد عند تناول الطعام بسرعة، ومن الأفضل مضغ الطعام جيدا و تناوله بهدوء حتى لا تتعرض للإصابة بارتجاع المريء والانتفاخ.

9- بعد تناول الإفطار بساعة ونصف أو ساعتين لكي تكون عملية الهضم قد اكتملت عليك البدء بممارسة الرياضة أو المشي.

10- من الأفضل تناول وجبة سحور خفيفة ومغذية، تحتوي على بروتين و ألياف مثل، البيض والسلطات والفواكه، والأطعمة التي تحتوي على الماء بكمية عالية كالبطيخ، وعلى سبيل المثال وجبة الشوفان مع الحليب وبضع التمرات و القليل من البطيخ أو الموز، تعتبر وجبة خفيفة ومفيدة تمنحك شعور أطول بالشبع.

11- بين السحور و الإفطار يجب الاهتمام بتناول الماء والأعشاب مثل الشاي الاخضر، ويمكن تناول حفنة من المكسرات أو الخضروات أو الفواكه.

12- تجنب تناول الحلويات قدر المستطاع، ومن الأفضل اختيار الحلويات الأقل ضرراً، مثل المهلبية أو الأرز باللبن أو الحلويات المصنوع أغلبها من التمر أو الحلويات المصنوعة من الشوفان أو الشوكولا الداكنة.

اقرأ أيضا:

5 بقوليات تناولها إذا كنت تريد إنقاص الوزن.. وتجنب هذه الأنواع

اقرأ أيضا: 10 نصائح لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: