إعلان

لماذا عليك تناول النشويات في رمضان؟

03:30 م الثلاثاء 29 مايو 2018

لماذا عليك تناول النشويات في رمضان؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعتقد البعض أن الأطعمة النشوية تسبب البدانة، ولكن المقارنة تظهر أنها تحتوي على أقل من نصف السعرات الحرارية التي تحتويها الدهون، فقط لا بد من الانتباه إلى الدهون المضافة والمستخدمة عندما يتم طهوها في الطعام، لأن ذلك يزيد من مستوى السعرات الحرارية وفقاً لموقع "Healthyeating".

ولنظام غذائي متوازن، ذكر موقع "Leicestershire diabetes" أن الأطعمة المتناولة في رمضان، لا بد أن تحتوي على مجموعات غذائية رئيسية، منها الفواكه، والخضار، والنشويات، مثل الخبز والحبوب الأخرى، والبطاطس، إضافة إلى اللحوم والأسماك، والحليب، ومنتجات الألبان، والأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات بنسب قليلة.

وذكرت أخصائية التغذية مجدولين التلّ،أنه قبل البدء بالصيام يجب أن تتشكل وجبات الطعام حول الكربوهيدرات النشوية، مثل الأرز، وخبز الحبوب الكاملة، والبطاطس، والعدس، والحبوب.

ولفتت إلى أن الكربوهيدرات النشوية يتم تحويلها إلى الجلوكوز بعد تناول الطعام، وتترك تأثيراً مباشراً على مستويات الجلوكوز في الدم.

إذ تعتبر الكربوهيدرات النشوية مصدراً جيداً للطاقة، ويجب تضمينها في النظام الغذائي.

ولكن، لمنع مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم بعد تناول الطعام، تجنب تناول كميات كبيرة من النشويات، وحاول تناول مصادر الحبوب الكاملة من الكربوهيدرات النشوية والعدس أو الشوفان.

فمثل هذه الأطعمة تعمل على إطلاق الطاقة ببطء، بخاصة لمن لديهم مؤشر نسبة منخفضة من السكر في الدم، ما يساعد على الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم وشعور أقل بالجوع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: