إعلان

بالفيديو| خالد الجندي يلقن شيخاً أساء للقرآن درساً قاسياً

03:15 ص الخميس 28 أبريل 2022

خالد الجندي

كتب- محمد قادوس:

لقن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، درسا قاسيا لشيخ يزعم أنه منسوب للأزهر الشريف، وطعن في صلاحية القرآن الكريم لكل زمان ومكان.

وقال الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أمس الأربعاء: "عشان تعرفوا إن في أخطاء عندنا ومفيش حد منزه عن الخطأ، كلنا عندنا أخطاء، بس لازم نصحح لبعض، ونتقبل هذا من بعض، لكن يعنى بجد واحد بيقول القرآن غير صالح لكل زمان ومكان، نقوله إنت نفسك غير صالح لهذا الزمان، ونقول له عدم سقوط الحكم على حال المسلمين فى زمن يعني انتفاء النفع وعموم الصلاحية، يعنى هو القرآن الكريم لا يوجد به إلا الرق، أنت عارف آخر الزمان وممكن يحصل فيه إيه".

واستكمل: "يعني لو انت تتبعت القوانين العجيبة الموجودة في كل دول العالم دى، هتلاقي ان الحدود الإسلامية أرحم وأحسن منها، مقارنة بغيرها، لازم تعرف ان القرآن صالح لكل زمان ومكان، لكن الظرف ممكن يكون غير صالح، عيب لما تطلع على الهوا وتقول مستعد حد يناظرني هيناظرك في إيه بس".

كان الشيخ الأزهري أسامة إبراهيم، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية بعد حديثه بأن "القرآن ليس صالحا لكل زمان ومكان".

وقال الشيخ أسامة، في تصريحات صحفية: "إن هذا القول ليس قدحا أو تقليلا من القرآن الكريم بل على العكس في صالح كتاب الله وفي صميم مرونته عبر العصور".

وأوضح الأزهري، أن هناك بعض الأحكام كانت خاصة بزمانها ومكانها ولا يمكن تطبيقها الآن، بل تم تعطيل بعضها وانتهاء أثرها الحكمي، على الأقل في زماننا

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: