إعلان

"إوعى تدخل رمضان وفيك الخصلة دي".. مبروك عطية: لا صيام معها ينفع ولا صلاة

02:35 م الخميس 31 مارس 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"ما هو الشيء الذي نظنه هينًا وهو عند الله عظيم؟"، بهذا السؤال استهل الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، نصيحته للناس بأن ينظفوا أنفسهم قبل دخول رمضان بأن يتوبوا إلى الله ويستغفروه، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة النور "إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ".

وتلا أستاذ الشريعة قول الله- تعالى- في سورة النور "إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيم"، مشيرًا إلى أن مضان في الدنيا وليس في الآخرة، فهل يجوز صيام شخص ملعون، موضحًا معنى اللعنة بأنها هي الطرد من رحمة ربنا.

وحذر عطية عبر فيديو بث مباشر على صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا: اوعى تدخل رمضان وبك صفة رمي المحصنات لأن نتيجتها اللعنة في الدنيا والآخرة، ولا صيام ينفع في هذا ولا صلاة تنفع.

ونصح أستاذ الشريعة العبد عندما يسمع الناس وهي تتكلم في الأعراض أن يبتعدوا عن الميديا لأنها جعلت أغلبية الناس "مش نضيفة"، فجعلت كل الناس تتجوز زواج مصلحة، وكل الأولاد عاقين، وكل البنات فاجرات، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة النور "لَّوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَٰذَا إِفْكٌ مُّبِين* وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ".

وأكد عطية أن رمي الأعراض بهتان عظيم، ويعظكم الله Hن تعودوا لمثل هذه الأشياء أبدا، فمثل هذه الأمور حوادث شنيعة وتكون محبطات للأعمال ومضيعات للمكارم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان