إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة الثامنة.. ظهور نبات السحر وحسن الصباح يطرد أمير قلعة ألموت

11:43 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة DMC في رمضان 2024، ظهور نبات السحر ونبات العالم الثاني كما أطلق عليه ابن سيحون- أحمد عيد.

وعن النبات قال ابن سيحون "يأكل منه الحصان ويمشي أياما وليالي بلا تعب، أما أنت لو تحرقه وتشم دخانه تطير مع الدخان زي ما أنت عايز وتحلم زي ما أنت عايز، عايز بساتين وجناين تروح، عايز قصور وجواري تروح، عايز تروح الجنة تروح".

ويسأله حسن الصباح- كريم عبدالعزيز هل يشبه الخمور فينفي مؤكدا أن الخمور تجعل الدم يغلي، لكن هذا النبات لا يفعل ذلك، مشيرا أنه عرفه من زميله في السجن، فيسأله أحد المتواجدين عن حكمه الشرعي فيؤكد له أن عند استنشاقه يصبح خارج أي حكم شرعي.

يحذر سلطان أصفهان- إسلام جمال، وزيره نظام الملك- فتحي عبدالوهاب من كثرة أخطائه، بسبب سماحه بدخول حسن الصباح إلى بيت السلطنة دون التأكد من إخلاصه، ثم هروبه من السجن قبل أن ينال جزائه، ويؤكد نظام الملك أنه لن يجعل حسن يعيش على وجه الأرض.

يحير حسن الصباح الناس بأفعاله، بعد معرفته بوجود طفل مريض، ويدخل إليه ويتسبب في شفائه، وتنتظره زوجته- ميرنا نور الدين، مؤكدة "حسن مستحيل ميوصلش لهدفه وفي سبيل تحقيق ده ممكن يضحي بأي حاجة حتى راحته".

يجمع حسن كل المعلومات عن قلعة ألموت، ويطلب من أعوانه منح الرعاة المال، وينشروا قصة الزهاد الثلاثة، ويطلبوا من الرعاة التواجد في قلعة ألموت لمقابلة مولاهم حسن الصباح الذي يعدهم بالجنة ويعد أولادهم بالملك.

يتعجب عمر الخيام- نيقولا معوض من قصة هروب حسن، ويقول لنظام الملك "كان لازم تحط على سجنه حارس أخرس أصم، حسن ذكي خداع"، ويسأله نظام الملك "تفتكر مين فينا احنا التلاتة على حق أنا ولا أنت ولا حسن الصباح"، ويصدمه رد عمر، قائلا "إحنا التلاتة على باطل، أنا عبد خوفي وانت عبد سلطة وحسن عبد نفسه، معركة خسرانة للتلاتة مفيهاش منتصر يا طوسي".

يعرف حسن أن أمير قلعة ألموت حياته غير مستقرة، ليلة يصلي ويذكر وأخرى يشرب ويسكر، ولديه جواري من كل أنحاء الأرض، وساعات يبكي من الندم، ومرات يعامل الحراس على أنهم أهله وأحيانا يسجنهم.

يخطب حسن الصباح في أتباعه قائلا "أنا صاحب مفتاح الجنة، ويعدهم بالجنة وبتعليم أبنائهم وأن المال الذي معه ليس له، وينجح في دخول قلعة ألموت ومقابلة أميرها- محمد رجب، ويطلب منه أن يتخلى عنها للأحباب، مؤكدا أنه لا يحب أن يأخذها بسيف الحياء، ويطلب منه أن يأخذ المال ثمن القلعة ويرحل تاركا الحراس، ويرد الأمير "أنت شفت كرمي بس لسه مشفتش غضبي"، ويأمر الحراس بالتدخل وقبل أن ينفذوا الأمر، يدخل أتباع حسن الصباح ويقتحموا القلعة، ليعلن الأخير سيطرته عليها "هنا نظام الكون الجديد، هنا عرش الدولة الجديدة اللي كلنا خدامه".

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، نضال الشافعي، أحمد عبدالوهاب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: