إعلان

أخطاء وانتقادات لدراما رمضان.. كوتشي المماليك ومشهد "جعفر العمدة" المحذوف

11:20 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يهتم الجمهور بمتابعة الأعمال الدرامية والتدقيق في كل تفاصيلها، وعقد مناقشات عن الأحداث التي تتطرق لها المسلسلات والأفلام، وإلى جانب ذلك يهتمون أيضا بتوجيه النقد لصناع العمل في حال ظهرت أخطاء تتنافى وطبيعة الأحداث أو تكون بعيدة عن الحقبة الزمنية التي تدور فيها، وشهدت دراما رمضان 2023، انتقادات وأخطاء نستعرض أبرزها في السطور التالية...

جت سليمة

كشفت الكاتبة هبة محمد علي عبر صفحتها بموقع فيسبوك عن خطأ وقع به صناع مسلسل "جت سليمة" والذي بدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان.

وكتبت "هبة": "في الحلقة الأولى من جت سليمة مشهد تجلس فيه (سليمة) وشقيقها في المكتبة التي ورثتها عن أبيها، قبل أن يدخل عمها ومعه المشتري، ثم تبدأ سليمة تترجى عمها أن لا يبيع مكتبة والدها، وتوعده إنها هتدبر له نصيبه من الميراث في أسرع وقت لكن هو بيستمر في الرفض".

وتابعت: "المشكلة إن المسلسل عليه اسم ٤ مؤلفين وكلهم غابت عنهم معلومة بديهية إنه في حالة وجود ابن ذكر للمتوفي يحجب الورث عن العم".

مسلسل "جت سليمة" بطولة: دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوي، هالة فاخر، غادة طلعت، مايان السيد، وعدد من ضيوف الشرف، ومن إخراج إسلام خيري.

جعفر العمدة

وكشف الكاتب محمد أمين راضي، عن مشهد محذوف من مسلسل جعفر العمدة عبر حسابه على الرسمي بموقع فيسبوك .

وكتب راضي: "هو إيه ده"، ثم أرفق تعليقه على المشهد بتعديل: "تعديل طلع ما اتوافقش عليه رقابياً في مصر .. وده فعلاً كان سبب السؤال، فكده تمام ... الصناع أحرار طبعاً".

يذكر أن المشهد المحذوف من مسلسل جعفر العمدة وهو مشهد خناقة جعفر والذي يقوم بدوره الفنان محمد رمضان مع شخصية دودي خطيب زوجته السابق والتي تقوم بدورها الفنانة زينة بشخصية عايدة الزوجة الرابعة لجعفر العمدة.

وجاءت التعليقات المستنكرة من الفنانين والجمهور عن منع عرضه بمصر فقط وإتاحة عرضه بعدد من قنوات الخليج كالآتي:

علق الفنان محمد علي رزق قائلاً : "يعني إيه مشهد من مسلسل مصري في القنوات والمواقع المصرية بيتعرض في نسخة الخليج

إحنا بنهاتي".

وجاءت تعليقات الجمهور كالتالي: "بيقول لك مشهد محذوف من مصر بس اتعرض على القنوات العربية"، "في حتة كدا كلها خناقة دودي مجاتش بس شوفتها على تيك توك ".

مسلسل "جعفر العمدة"، من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في البطولة: زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، هيدي كريم، فريدة سيف النصر، طارق النهري.

رشيد

وقع خطأ ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "رشيد" الذي عرض ضمن خريطة مسلسلات رمضان 2023 هذا العام، على قناة "إم بي سي مصر" في تمام الساعة 9 مساء، في النصف الأول من رمضان.

وخلال الأحداث الدرامية للمسلسل بالحلقة الأولى، وفي مشهد فلاش باك تعود أحداثه إلى عام 2009 ظهر بأحد الأكشاك منتج غذائي وهو ما لم يكن موجودا في هذه الفترة بالأسواق، حيث أن المصنع الخاص بهذا المنتج أعلن طرحه لأول مرة في عام 2022.

جدير بالذكر أن، مسلسل"رشيد"، بطولة ريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح، ومن إنتاج عبدالله أبو الفتوح.

الأجهر

وقع مخرج "الأجهر" ياسر سامي، في خطأ ضمن أحداث الحلقة الثالثة من العمل المعروض على قناة MBC مصر ضمن مسلسلات رمضان 2023.

يظهر الخطأ في مشهد يجمع الفنانة ناهد السباعي والفنان الشاب نور النبوي، أمام مكتب وكيل النيابة، إذ ظهر بجانب الاثنين عسكري، يقف بجوار المكتب، وظهر في البداية مرتديا ملابس مموهة، وبعد ثوان وفي نفس المشهد في لقطة أخرى بدا شخص آخر بملامح مختلفة وملابس أيضا مختلفة.

مُسلسل "الأجهر" من بطولة عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبدالجليل، ناهد السباعي، محمود قابيل، سارة سلامة، أحمد صفوت، مصطفي أبو سريع، ومن تأليف ورشة ملوك، ومن إخراج ياسر سامي.

سره الباتع

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل"سره الباتع" خطأ تاريخي ضمن أحداثه الدرامية الذي يعرض على قناة أون- ON على مدار شهر رمضان الكريم في تمام الساعة 7:30 مساء. كما يعرض المسلسل أيضا على منصة واتش ات - WAtch IT.

وخلال أحداث الحلقة الثانية دارت معركة شديدة بين الفرنسيين والمماليك كان النصر فيها للفرنسيين بقيادة نابليون بونابرت، وهرب المماليك من قرية شطانوف.

ورصدت الكاميرات ارتداء الجنود المماليك لأحذية تنتمي لإحدى الماركات الحديثة والتي لم تكن موجودة في هذه الحقبة التاريخية، وهو ما أثار جدلا عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت بعض تعليقات الجمهور، كالتالي: "ملبس المماليك أديداس" ، "حلو أوي المملوك اللي لابس كوتشي ده" ، "المماليك لابسين أديداس في مسلسل سره الباتع".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: