إعلان

من "خلدون" إلى "عرفات" كيف استعد نجوم "جزيرة غمام" لتقديم أدوارهم؟

03:27 م الإثنين 18 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
حالة التعايش التي يقدم بها الفنان طارق لطفي، شخصية "خلدون" في مسلسل "جزيرة غمام"، وتوحد الفنان أحمد أمين مع شخصية "عرفات"، زادت من أسهم نجاح المسلسل، وطرحت أسئلة حول ما حدث في كواليسه.
المصحح التاريخي أيمن عثمان، كشف في تصريح خاص لـ "مصراوي" كواليس استعداد نجوم "جزيرة غمام"، لتقديم الشخصيات التي جسدوها، وقال: "بدأت العمل في المسلسل، قبل شهر من دخول شهر رمضان، وإلى جانب عملي كباحث تاريخي، شاركت بالمراجعة أيضا على الملابس والإكسسوارات والحركة، بمساعدة ريم غنيم مساعدة المخرج ودعم كل الزملاء، إذ كان الهدف تعاون الجميع لتحقيق حالة الذوبان الكامل مع النص البديع الذي كتبه الكاتب عبد الرحيم كمال".
وعن تفاصيل استعداد نجوم المسلسل، قال: "الفنان طارق لطفي في بداية التصوير، دعاني إلى الجلوس معه، وطلب قراءة كل ما كتب عن الغجر، أدبياتهم وفنونهم ومهنهم وتقاليدهم ورقصاتهم، وحتى مفردات لغتهم السرية، وراجعنا أبحاث وتقارير ومقالات كتبت في أربعينات القرن الماضي".
وأضاف: "الفنانة مي عز الدين، أيضا شاركت مع الفنان طارق لطفي في المذاكرة ودراسة عالم الغجر، مع التعرف على طرق الرقص والغناء، والملابس، وأسلوب الكلام".
أمين تابع قائلا: " الفنان أحمد أمين، قبل أداء أول مشاهد شخصية الشيخ (عرفات)، أبلغوني أنه يريد حضوري، وعندما ذهبت سألني عن تفصيلة صغيرة في الإكسسوارات، هل مناسبة للفترة التي تدور بها الأحداث واجبت نعم، ولكن توقفنا أمام لمعان ظهورها وسط أجواء الغرفة القديمة التي من المقرر تصويره بها".
وأضاف: "وكان الحل الذي توصلنا له سويا، هو وضع لمسة عتيقة على تلك القطعة، وهذه التفصيلة الصغيرة البسيطة تكشف مدى حرص الفنان أحمد أمين، والدقة والذكاء الذي تعامل به مع كل تفاصيل الشخصية، مع مراعاة الشعرة الرفيعة جدا بين الدرويش والمجذوب".
مسلسل "جزيرة غمام"، يعرض على قناة "الحياة"، ومن بطولة: طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبدالغني، هاجر الشرنوبي، ميار الغيطي، عبدالعزيز مخيون، وفاء عامر، والطفل منذر مهران، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان