إعلان

الديهي: صالح سرية كان يعاني من خلل نفسي.. وفشل في العراق وسوريا

12:24 ص الأحد 03 يونيو 2018
الديهي: صالح سرية كان يعاني من خلل نفسي.. وفشل في العراق وسوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن صالح سرية مؤسس تنظيم الفنية العسكرية، ولد عام 1936 وهو فلسطيني الجنسية، وهاجر مع أهله من فلسطين بعد النكبة، إلى العراق، مشيرًا إلى أنه حصل على كلية التربية من جامعة بغداد.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر"، المذاع عبر فضائية "ten"، مساء السبت، أنه كان يرغب في العمل السياسي من خلال القضية الفلسطينية، وكان يحاول أن يلتقى بالرئيس العراقي عبد الكريم قاسم ولكنه فشل أكثر من مرة.

وأوضح "الديهي"، أن "صالح" لجأ إلى العمل السري لمجموعة من العمليات ضد اليهود في العراق، متابعًا "تم اعتقال صالح عام 1965، وبعد هزيمة 1967 انضم صالح للمجلس الوطني الفلسطيني وتم اتهامه بمحاولة اغتيال الزعيم العراقي أحمد حسن البكر".

ونوه "الديهي"، إلى أنه تم توجيه اتهام الاغتيال لصالح سرية وقام بمغادرة العراق وذهب إلى الشام، واتربط بحزب التحرير الإسلامي، مؤكدًا أنه بعد ذلك رأى صالح أنه سيفشل في سوريا كما فشل في العراق فقرر الذهاب إلى مصر.

ولفت "الديهي"، إلى أن "سرية" استكمل تعليمه في جامعة عين شمس حتى حصل على رسالة الدكتوراه، موضحًا "صالح سرية كان يعاني من خلل نفسي، وكان دائمًا يحمل أنه سيصبح مثل الظاهر بيبرس أو سيف الدين قطز".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: