إعلان

عمرها 50 عامًا.. حكاية "عم محمد" مع صناعة الكنافة البلدي في كفر الشيخ - فيديو وصور

04:05 م الإثنين 27 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

يقف "عم محمد" الرجل الستيني أمام فرن "تنور" حديدي بلدي قديم مصنعًا الكنافة البلدي القديمة وحوله عمال في صناعة مخبوزات الكنافة والقطايف.

"بقالي 50 سنة بشتغل في الكنافة والقطايف..شهر رمضان كله خبر ومصدر رزق ناس كتير"، بتلك الكلمات تحدث محمد الشابي، 66 عامًا، عامل في صناعة مخبوزات الكنافة والقطايف في شهر رمضان لمصراوي راصدًا فترة عمله على مدار نصف قرن من الزمان في صناعة تلك المخبوزات.

وأوضح أن خبز الكنافة البلدي يكون على تنور بلدي قديم وهو التنور الثابت وليس الآلي المتحرك المنتشر الآن، فالتنور الثابت مصنع من أسطوانة حديدية يكسوها مسطح مصنع من النحاس واسفل المسطح مشعل نار لتسخين المسطح النحاسي.

وأوضح أن الكنافة البلدي لها زبونها الخاص، موضحًا أن هناك أحد المواطنين فوجئ به منذ وقت مضى حضر إليه وأبلغه بأنه كان يجوب الأسواق بحثًا عن شراء كنافة بلدي إلى أن وجهه بعض الناس بمكان بيعها لديه.

يستعيد عم محمد الشابي حرفي صناعة مخبوزات الكنافة والقطايف في محافظة كفر الشيخ ذكرياته إلى بداية عمله في صناعة تلك المخبوزات عند بيع كيلو الكنافة البلدي منذ 50 عامًا مضت كان يبلغ 4 قروش وارتفع سعرها فيما بعد على مدار تلك الأعوام وبلغ سعر الكيلو منها الآن 35 جنيهًا.

واختتم عم محمد حديثه لمصراوي قائلا:"الحمد لله ربنا يديم علينا الصحة والستر وطول البال..طول مافيه صحة هنشتغل ونقدم للناس كنافة بلدي طعمها جميل ونخلي الناس تنبسط عشان رمضان شهر الخير علينا كلنا".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: