إعلان

هذا ما يحدث للجسم عند تناول الشاي بالنعناع بعد الإفطار

05:00 م الجمعة 07 مايو 2021

الشاي بالنعناع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

يكاد لا يخلو منزل في أرجاء المحروسة من مشروب الشاي، فهو يعد المشروب الرسمي للأسرة المصرية.

وبعد الإفطار يفضل كثيرون تناوله مع النعناع، فما الذي يحدث للجسم عن شربه؟.. هذا ما نوضحه وفقا لموقع "foodndtv".

1- يخلصك من الإجهاد:

عندما يتعلق الأمر بتخفيف التوتر والقلق، يعتبر شاي النعناع من أفضل الوصفات حيث يُعرف المنثول الموجود في العشب بأنه مرخي للعضلات ومضاد للتشنج بطبيعته، مما يساعدك على الاسترخاء وسط الإجهاد الذهني المستمر بسبب ضغوطات الحياة.

2- صديقاً للنوم:

إذا كنت تعاني من الأرق، فإن شاي النعناع هو الخيار الأمثل لك، للحصول على نوم هادئ ومريح، اشربه فهو خالِ من الكافيين والذي يعمل أيضًا على إرخاء العضلات ويساعدك على النوم بسلام، حيث يوصي اﻷطباءبكوب منه ليلًاً لمن ينامون متأخرًا.

3- يساعد في إنقاص الوزن:

إذا كنت ترغب في التخلص من بضعة كيلوجرامات وخاصة في شهر رمضان، فإن شاي النعناع يعتبر من أفضل الحلول فكوب منه يشعرك بالشبع خلال اليوم، وبهذه الطريقة سوف تتجنب إضافة سعرات حرارية إضافية إلى وزنك مما ينتج عن ذلك إنقاص الوزن.

4- علاج لاضطراب المعدة:

قد يصنع النعناع المعجزات أيضًا لبطنك، ويحل مشاكل المعدة مثل الإمساك ودوار الحركة ومتلازمة القولون العصبي شائعة جدًا في الوقت الحاضر، ويساعد أيضاً في التخلص من آلام الطمث (الدورة الشهرية) وذلك بفضل المنثول الموجود فيه الذي يساعد على تهدئة المعدة وتخفيف عملية الهضم.

5- يحسن الهضم

المنثول هو الزيت النشط في النعناع، ومسؤول عن الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا التي تجعل النعناع خيارًا جيدًا لتحسين الهضم، وتعني خصائصه المتكيفة أنه يمكن أن يساعد في توازن الجسم بأي طريقة مطلوبة.

6- يعزز جهاز المناعة:

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في محاربة الأمراض وتحسين نظام المناعة، وتساعد آثار البوتاسيوم وفيتامين ب ومضادات الأكسدة المختلفة الموجودة به الجسم على العمل بطريقة صحية.

7- يحارب رائحة الفم الكريهة:

تحتوي معظم معطرات الفم على النعناع، ويعزز الزيت النشط المعروف باسم المنثول الموجود في الشاي رائحة الفم الكريهة، وتساعد خواصه المضادة للبكتيريا على التخلص من أي لويحات قد تؤدي إلى الرائحة الكريهة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: