إعلان

عاصفة رعدية قاتلة.. هل ارتفاع درجة الحرارة السبب؟

05:09 م السبت 06 أغسطس 2022
عاصفة رعدية قاتلة.. هل ارتفاع درجة الحرارة السبب؟

عاصفة رعدية قاتلة

أدى حدوث صواعق من البرق إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة، بساحة لافاييت بالعاصمة واشنطن بالقرب من البيت الأبيض في الولايات المتحدة.

وأوضح العلماء أن التغير المناخي يزيد من احتمال حدوث صواعق البرق، في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الأرصاد الوطنية أن درجات الحرارة تجاوزت 34 درجة مئوية، هو ما يزيد عن درجة الحرارة المعتاد تسجيلها بفارق 3 درجات مئوية منذ 30 عامًا، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" عربية.

وأفاد تقرير "سكاي" أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى مزيد من جذب الرطوبة إلى الغلاف الجوي، ما يزيد من تحفيز فرص التيارات الصاعدة السريعة ما يُكون الأجسام المشحونة التي تؤدي إلى حدوث البرق.

ومن جهتها، أظهرت نتائج دراسة نُشرت في دورية "ساينس" العلمية، أن عدد صواعق البرق يمكن أن يزداد بنسبة 50 % في هذا القرن في الولايات المتحدة الأمريكية ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة من واحدة إلى زيادة بنسبة 12 %في عدد الصواعق، نقلًا عن "رويترز".

فيمّا أوضح التقرير أن إيرل ويليامز، عالم الأرصاد الجوية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمؤلف الرئيسي للدراسة، استخدم هو وفريقه 3 طرق مختلفة لقياس البرق، حسبما نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وأفادت الدراسة على أن قياس جسيمات الناتجة عن حرق الوقود، ما يمكن أن تعمل هذه الجسيمات على تسريع وتعزيز تجميع بخار الماء وتكوين السحب ثم ظهور البرق، بحسب "سكاي".

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market