إعلان

"الإسكان" تُشارك في ورشة عمل مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

12:57 م الخميس 21 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شارك الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، في فعاليات ورشة العمل الخاصة ببحث مجالات التعاون المشترك بين وزارة الإسكان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مع شركات مياه الشرب بصعيد مصر.

وفي مستهل كلمته، خلال فعاليات ورشة العمل، رحب الدكتور سيد إسماعيل، بشون جونز، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، ورؤساء الجهات المعنية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وشركاء التنمية الدوليين، والاستشاريين.

وأشار إلى الإنجاز الضخم الذي تم بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي منذ عام 2014 والذي تم فيه إعادة الهيكلة الثانية للقطاع، وهو ما أحدث نقلة نوعية كبيرة في استثمارات مياه الشرب والصرف الصحي، أسفرت عن زيادة إنتاجية المياه وتحسين خدمات الصرف الصحي خاصة بقرى صعيد مصر، إلى جانب التركيز على رفع وتحسين المهارات الفنية وبناء القدرات لمقدمي الخدمات على مستوى الجمهورية لتحقيق استدامة الخدمات وتحسين الأداء والحفاظ على الأصول.

وأكد "إسماعيل" أن قضية التغير المناخي وتحليل المخاطر والتحديات الناتجة عنها على رأس أجندة أولويات الدولة المصرية واهتمامات قطاع المرافق بوزارة الإسكان في ظل ما تشهده الدولة المصرية من طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، والتى تعكس أولويات الحكومة المصرية، مشيرًا إلى تطلع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية نحو تعزيز التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية لضمان استمرارية نجاح المشروعات.

كما ترحب الوزارة بوجود مشروع جديد يخدم قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي من خلال مجال التكيف مع التغيرات المناخية حيث تقوم الوزارة بإدارة ومتابعة كل ما يتعلق بأنشطة المشروع لضمان تنفيذه واستمرارية نتائجه.

وخلال الورشة، استعرض رئيس فريق العمل لبرامج قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوكالة الأمريكية، ومسئولي شركات مياه الشرب والصرف الصحي، أنشطة وأهداف ومخرجات مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه IWSSTA، في شركات مياه الشرب والصرف الصحي في صعيد مصر بمحافظات المنيا، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، والأقصر بصعيد مصر، لتحقيق الكفاءة والاستدامة من خلال تحديث الخدمات في القطاعات المختلفة، والتحول الرقمي في إدارة الأصول وميكنة الخدمات، واستعادة التكلفة الكلية للتشغيل والصيانة والارتقاء بالكفاءة التشغيلية، وزيادة نسب التحصيل وتقليل الفاقد بما يُسهم في تعظيم الإيرادات وتقليل النفقات، كما تم استعراض التأثيرات المناخية والبيئية على قضايا المياه.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية استمرار التواصل والتعاون البناء مع مع شركاء التنمية من خلال وزارة الإسكان حتى يتم التكامل بين جميع المشروعات لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات المتاحة.​

فيديو قد يعجبك: