إعلان

العين السخنة والعاصمة الإدارية.. خبراء: 5 مناطق الأكثر طلبا والأفضل للاستثمار

06:30 ص الأحد 26 فبراير 2023

وحدات سكنية بالعاصمة الادارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تصدرت مدن العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والعين السخنة والغردقة والساحل الشمالي الأكثر طلبا خلال الفترة المقبلة وفقا لأراء للمطورين وخبراء السوق العقاري.

وأرجع الخبراء سبب الإقبال خلال الفترة المقبلة على هذه المدن والمناطق نتيجة البنية التحتية والمرافق الحديثة التي تتواجد في هذه المناطق، بجانب المشروعات العقارية الكبيرة التي يتم تنفيذها، واعتبار هذه المناطق امتدادا للقاهرة الكبرى.

وقال محمد خطاب، الخبير العقاري، إن أكثر المناطق التي يوجد عليها طلب خلال الفترة الحالية هي العين السخنة، حيث تحظى بإقبال كبير من المصريين وكذلك المشترين العرب والأجانب.

وأكد خطاب أن اقتراب منطقة العين السخنة من القاهرة خاصة مع تنفيذ مدينة العاصمة الإدارية الجديدة جعلها منطقة محط أنظار كثير من المشتريين، خلال السنوات السابقة كانت تعمل 3 إلى 4 شهور فقط في السنة لكن حاليا وبفضل التوسع العمرانية وتنفيذ مشروعات كثيرة بها واهتمام الدولة بالطرق الرئيسية جعل منها مدينة السكن الأول، كما أنها تعمل طوال العام.

وأشار إلي أن قيام الدولة بتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة ساهم أيضا في زيادة رواج منطقة العين السخنة باعتبارها امتدادا طبيعيا لمنطقة القاهرة مما جعلها قريبة جدا من العين السخنة والتي لا تبعد سوى نصف ساعة عن العاصمة، وهو ما يساهم بشكل كبير في جذب المواطنين للسكن بها.

وأوضح أن مبيعات مدن ومناطق البحر الأحمر معظمها من خارج مصر، مما جعلها مركزا لتصدير العقاري في الخارج، لافتًا إلى أن المشترين العرب والأجانب يفضلون الحصول على وحدات سكنية كاملة التشطيبات وبالقرب من المناطق الساحلية.

وقال أيمن سامي، رئيس مكتب جيه إل إل مصر، الشركة المتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات، إن العاصمة الإدارية من أكثر المناطق التي تشهد طلبا على الشراء خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب الافتتاح الرسمي لها، كما أن مدينة القاهرة الجديدة مازالت الأعلى في معدلات الطلب أيضًا.

وأضاف سامي، أن أبرز القطاعات النشطة بالسوق العقارية خلال الفترة الحالية هي المشروعات الإدارية والفندقية بجانب القطاع السكني، لافتًا إلى أن أغلب عمليات الطلب ستكون بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وتوسعات زايد وأكتوبر.

وتابع: "بهذه المدن تزداد توجهات العملاء الراغبين في الاستفادة من توجه السياحة لمنطقة الغرب مقابل توجه العملاء الباحثين عن سكن وخدمات لمنطقة شرق القاهرة".

أشار إلى أن مدينة القاهرة الجديدة أصبحت منتهية التنمية، لكن مازلت من أهم المدن التي تشهد طلب على الوحدات الإدارية والسكنية.

وأشار إلى أنه يوجد تراجع في المبيعات نتيجة استمرار ارتفاع الأسعار في سوق حيث ارتفعت الأسعار خلال الأشهر الأخيرة بقرابة الـ17%.

اقرأ أيضًا:

مقابل 112 مليون دولار.. اتفاقية بين أوراسكوم للتنمية و3 وزارات بشأن أرض الجونة

عام الحرب والأزمات.. 132 مليار جنيه مبيعات الشركات العقارية في 2022

للحفاظ على القدرة الشرائية.. الشركات العقارية تلجأ لزيادة فترات السداد لـ 8 سنوات

فيديو قد يعجبك: