إعلان

أقل سعر متر سكني 11500 جنيه.. "مطوري القاهرة الجديدة" تعلن أسعار بيع الوحدات للعملاء

12:21 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة

كتبت- صفاء أرناؤوط:

كشف المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، عن تعديلات جديدة بآليات التسعير لمشروعات منطقة شرق القاهرة بعدة أحياء؛ النرجس وبيت الوطن وشمال الرحاب.

وأضاف البستاني، خلال حديثه إلى "مصراوي"، أن الجمعية اتخذت عدة قرارات "غير ملزمة" لكل مطوري القاهرة الجديدة؛ تمثلت في تعديل سعر تكلفة المتر بمنطقة شمال الرحاب، ليسجل 12 ألف جنيه، وفي منطقة النرجس وصل سعر تكلفة المتر السكني إلى 14 ألف جنيه، بينما وصل في منطقة بيت الوطن إلى 10 آلاف جنيه، وذلك كحد أدني، وفقًا للمقدم الذي يحدده المطور للعميل بكل مشروع، متوقعًا ارتفاع سعر بيع المتر للعميل بنسبة 15% كحد أدنى، وبالتالي سيكون سعر المتر على سبيل المثال 11.500 جنيه في حالة إذا كان سعر تكلفة المتر 10000 جنيه.

وأوضح رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة أن السياسة التسعيرية لتكلفة المتر سترفع سعر بيع المتر للعميل بنسبة 10%، وتم تحديد الأسعار الجديدة لتتناسب مع ارتفاع أسعار الخامات، والتي أصبحت غير متوافرة بالسوق المحلية، وبعضها ارتفع بقيمة تعادل 3 و4 أضعاف أسعارها في بداية العام، كما أن ارتفاع أسعار خامات التشطيب من مواد صحية وكهربائية وغيرها وارتفاع أسعار الأراضي أصبحت تحديات كبيرة أمام المطور بشكل عام.

وأكد البستاني أن القرارات أو التوصيات التي خرجت بها الجمعية في اجتماعها أمس الإثنين، غير ملزمة لكل المطورين؛ فالمطور له مطلق الحرية بتنفيذها أم لا، مضيفًا أن الجمعية ليست جهة إلزامية لأي مطور أو شركة.

ولفت رئيس الجمعية إلى أنه تم وقف البيع بعدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة أيام، وسيتم تطبيق هذه الأسعار بدءًا من السبت المقبل 10 ديسمبر، مؤكدًا أن الجمعية تقوم بدورها الفعال لتوجيه المطور المبتدئ الذي يفتقد الخبرة الكافية التي تؤهله لدخول السوق العقارية.

وعقدت جمعية مطوري القاهرة الجديدة اجتماعًا عاجلًا برئاسة المهندس محمد البستاني، أمس الإثنين؛ لمناقشة عدة تحديات تتعلق بالسوق العقارية بمنطقة القاهرة الجديدة ووضع الحلول الجذرية العاجلة للتغلب على هذه الأزمة الراهنة التي تواجه الشركات.

فيديو قد يعجبك: