إعلان

الأهلي والوداد| الجماهير تخشى من سيناريو "اعتزال العرجون" في 2007.. ماذا حدث؟ (فيديو)

05:41 ص الخميس 08 يونيو 2023

الأهلي والوداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشال

لطالما كانت الأخطاء التحكيمية جزء من كرة القدم في "ماما أفريكا"، فقدر النادي الأهلي وهو الفريق الأكثر خوضا لنهائي دوري الأبطال أن يكون ضحية لهذه الأخطاء، في حين يعضها جمهور الأحمر في كثير من الأوقات في خانة المؤامرة ضد نادي القرن، فالمباريات تحسم أحيانا من خارج خطوط المستطيل الأخضر.

15 عاما على نهائي دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي ونادي النجم الساحلي، ولا تزال أحداث المباراة عالقة في ذهن جمهور نادي القرن خاصة وأنها حرمتهم من اللقب الثالث على التوالي.

"عبد الرحيم العرجون" الحكم المغربي، كان بطل تلك الواقعة وليس النجم الساحلي، حسبما يرى جمهور النادي الأهلي، وهي الظروف المشابهة لنهائي دوري أبطال أفريقيا المقبل الذي يخوضه النادي الأهلي ضد نادي الوداد المغربي، فكما هي مباراة الاعتزال للحكم "تيسمبا" كانت أيضا للعرجون.

في تلك البطولة وصل الأهلي محطته الأخيرة بعد الفوز على الترجي في ملعب حكايات الأهلي "رادس" في مباراة ربع النهائي ثم أطاح بالاتحاد الليبي في نصف النهائي.

كانت كل التوقعات تسير في اتجاه الأهلي، لاعتبارات عدة، أبرزها الملعب وقوة الفريق الأحمر، حامل لقب النسختين الأخيرتين.

في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، أطلق الحكم المغربي صافرة بداية نهائي دوري أبطال أفريقيا، والملعب ممتلئ عن آخره، إذ جاءت جماهير الأهلي حالمة باللقب الثالث على التوالي لتحقيق رقم قياسي هو الأول من نوعه في سجل القارة الأفريقية.

عبد الرحيم العرجون

خاض الأهلي المباراة بالتشكيل الأقوى في أفريقيا في ذلك الوقت، والمكون من: عصام الحضري، عماد النحاس، شادي محمد، أحمد السيد، إسلام الشاطر، حسن مصطفي، جيلبرتو، أحمد شديد قناوي، حسام عاشور، أنيس بوجبلبان، أحمد صديق، محمد أبوتريكة، عماد متعب، فلافيو.

انتهى الشوط الأول بهدف للنجم الساحلي، حينذاك كان المدرب التاريخي للقلعة الحمراء من يدير اللقاء من خارج الخطوط، وكعادته استطاع شحن اللاعبين بين الشوطين ليحرز عماد النحاس هدفا للنادي الأهلي في بداية الشوط الثاني، ولم يكون بين الأهلي والرقم القياسي سوى هدف وحيد.

فوجيء لاعبو الأهلي بعدم احتساب ركلتي جزاء واضحتين، كما طرد حكم اللقاء صاحب هدف الأهلي، ليحقق النجم الساحلي لأول مرة لقب دوري أبطال أفريقيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف للأهلي.

يقول عماد النحاس في تصريحات سابقة: "تعرضت لحادثين مهمين في اللقاء فقد سجلت هدف التعادل في بداية الشوط الثاني ثم تعرضت للطرد.. سيناريو لقاء الإياب كان غريبا والحكم المغربي كان متحاملا علينا".

لكن العرجون قال ردا على اتهامات جماهير النادي الأهلي بعد اعتزاله إن "الإعلام هو الذي ضخم الأمور".

في تلك الفترة من عمر بطولات النادي الأهلي، فاز المارد الأحمر بلقبين على التوالي عامي 2005 و2006، ليتعرض للهزيمة بما يصفه جمهوره بأنها فضيحة تحكيمية في عام 2007 على يد "العرجون"، ثم استطاع استطاع العودة للظفر باللقب مجددا في 2008.

فيديو قد يعجبك: