إعلان

عن طريق المطبخ.. مصرية وإيطالي يمزجان الحضارتين عبر يوتيوب

01:49 م الجمعة 13 نوفمبر 2020

مصرية وإيطالي يمزجان الحضارتين عبر يوتيوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

منذ أربعة عشر عاما ذهبت "سارة عفيفي" رفقة زوجها لعمل الدراسات العليا في الهندسة بلندن، استقروا هناك وسط ظروف وغربة ثقيلة على "عفيفي".
مع صعوبة الظروف اضطرت "عفيفي" للبحث عن عمل يناسب وضعها كأم لطفلين صغار " دورت كتير على شغل من البيت وملقتش ففكرت أمارس هوايتي في الطبخ والحلويات وأعتمد عليها كمصدر دخل ليا، وكل اللي حواليا شجعوني".
بعد فترة بينما كان زوجها يتحدث مع صاحب مقهى سويدي بالقرب من عمله، أخبره الرجل بعدم وجود أي أطعمة لديهم بسبب نصب المورد عليهم فعرض عليهم أصناف زوجته "عفيفي" وأعجب صاحب المكان بالطعام لتعمل معهم لمدة ثلاث سنوات لتوريد الطعام والحلويات "للأسف مقدرتش أستمر كتير لأنه الشغل كان مرهق صحياً ووقفت واعتمدت على عمل الحلويات بس".
لكن مع الوقت ظل ذهن "عفيفي" مشغولاً بفكرة المطبخ المصري، فبالرغم من قضائها أكثر من أربعة عشر عاماً في مدينة لندن إلا أنها تتعجب من عدم معرفة الأوروبيين عنه، بالرغم من انتشار المطابخ اللبنانية والشامية ، ولم تصادف طوال تلك السنوات سوى مطعم واحد فقط كانت تراه لا يرتقي لمستوى الحضارة المصرية وعراقة المطبخ المصري.
منذ ثلاثة سنوات قابلت "عفيفي" الشيف الإيطالي "استيفانو دي كوستانزو" في دورة متخصصة للحلويات ومن يومها صار صديقا مقرب لعائلتها، وجاءتها تلك الفكرة بعمل محتوى مشترك بينهما للمطبخ المصري والمطبخ الإيطالي، لكنها ترى أن الوقت دائما كان هو المشكلة.

1

منذ مارس الماضي دخلت إنجلترا وعدد كبير من الدور في إغلاق عام بسبب انتشار عدوى "كوفيد 19"، توقفت الحياة وأغلقت المطاعم والمحال وفقد العاملون في المجال وظائفهم، ومن ضمنهم الشيف الإيطالي "ستيفانو" الذي عمل في الكثير من المطاعم الراقية في لندن وعمل مع أشهر الشيفات مثل الشيف "جوردون رامزي".
بالنسبة لـ"استيفانو" كان الأمر محبطاً فقدانه لمصدر دخله والفراغ الذي واجهه كان صعب عليه، لذا حينما صارحته "عفيفي" بفكرة القناة المشتركة بينهما رحب بها لأنه يرى أن ذلك هو الوقت المناسب تماماً.اتفق الاثنان على تسميتها "culture- whisk" كناية عن مزج الحضارات مع الطبخ.

جزء من حماس "ستيفانو " للقناة هو تعريف الناس بالمطبخ الإيطالي الأصلي وليس المعدل فقط مثل الباستا و البيتزا، واعتمد "ستيفانو" على تعريف الناس ببعض الأطباق غير المشهورة من المطبخ الإيطالي كمحاولة لإعادة إحيائها من جديد.

مر أكثر من ثمانية أشهر والثنائي يعملان في تقديم الوصفات باللغة الإنجليزية مع الاعتماد على الشبه بين المطبخ المصري والإيطالي، وبينما تستعد لندن لإغلاق جديد يبدو العمل على القناة هو الحل الوحيد، ويتمنى الثنائي "عفيفي" و"ستيفانو" الدعم المالي للقناة الذي يجعلهم يجوبان مصر وإيطاليا لعمل الوصفات والتفتيش عنها مع تعريف الناس بالحضارتين العريقتين وتغطية التنوع الغذائي في البلدين.

فيديو قد يعجبك: