إعلان

كورونا عربياً: انخفاض لافت في إصابات العراق.. وتونس تسجّل أعلى حصيلة يومية

01:59 ص الأحد 11 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد شعبان:
جرافيك- مايكل عادل:

عاد منحنى إصابات ووفيّات فيروس كورونا المُستجدّ "كوفيد-19"، ليرتفع من جديد في الدول العربية، ليوم أمس، السبت، ففي حين سُجّلت 15 ألفاً و916 إصابة جديدة، جاوز معها الإجمالي مليوناً و800 ألف حالة، ليصل إلى مليون و810 آلاف و910 إصابة مؤكدة؛ حصد الوباء أرواح 225 شخصاً جديدة، باتت معها حصيلة الضحايا على أعتاب 32 ألف حالة وفاة، حيث بلغ الإجمالي 31 ألفاً و944 حالة وفاة، حسب مؤشر جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وفي الوقت جاوزت إصابات العراق حاجز 400 ألف حالة؛ شهد عداد الإصابات اليومية في العراق انخفاضاً لافتاً، بعد تسجيل ألفين و344 إصابة جديدة، وهي أقل حصيلة يومية تسجّل منذ الثاني من أغسطس الماضي، حيث شهد منحنى الإصابات قفزات قياسية، جاوزت 4 آلاف حالة، لأيام متتالية خلال أغسطس وسبتمبر، قبل أن تشهد انخفاضاً لما دون الـ4 آلاف حالة منذ الثالث من أكتوبر الجاري، تخلله ارتفاع في اليوم السادس من الشهر، قبل أن تعود الحصيلة اليومية للانخفاض مجدداً، فيما جاء الهبوط الكبير ليوم أمس العاشر من أكتوبر.

وبات إجمالي عدد مصابي العراق جراء "كوفيد-19"، 400 ألف و124 حالة مؤكدة، فيما بلغت حصيلة الضحايا 9 آلاف و790 حالة وفاة، علماً بأنه يتصدر قائمة الدول العربية في عدد إصابات ووفيّات الوباء.

وبينما لم تعلن وزارة الصحة في تونس، يوم أمس الأول، التاسع من أكتوبر، عن حالات جديدة، عاد منحنى الإصابات ليشهد صعوداً لافتاً، بتسجيل 4 آلاف و360 إصابة جديدة، وفق ما أظهره مؤشر "جونز هوبكنز"، وهي أعلى حصيلة يومية تسجّل منذ ظهور الوباء، ليصل إجمالي المصابين إلى 31 ألفاً و259 حالة، في وقت بلغت حصيلة الضحايا 456 حالة وفاة.

ولم تُعلن وزارات الصحة في 6 دول هي: عمان والبحرين والسودان والجزائر وجيبوتي وجزر القمر عن حالات جديدة ليوم أمس، العاشر من أكتوبر الجاري.

1

فيديو قد يعجبك: