إعلان

بعد ''الصفاقسي والترجي''.. ''تريكة'' يحتفل بـ''ميلاده الـ35'' مع ''أورلاندو''

06:24 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

كالعادة، يأتي عيد ميلاد معشوق الكرة المصرية ''الماجيكو أبو تريكة'' بالتزامن مع ''دوري الأبطال''، ثاني البطولات المحببة لدى القلعة الحمراء، وربما تحتفل الكرة قاطعة تذكرة ذهاب ''الشياطين الحمر'' إلى مونديال الأندية بالمغرب، وهي البطولة التي شارك بها الأهلي منذ انطلاقها باليابان، ولم يغب عنها سوى القليل.

''الماجيكو'' سبق وأن احتفل بعيد ميلاده على طريقته الخاصة بـ''الهدف القاتل''، فأمام هدايا جماهيره من عشق جارف وتشجيع و هتافات باسمه، أهداهم هو ''هدف البطولة'' على ملعب ''رادس''، أمام ''الصفاقسي التونسي'' في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006، ووقعت أقدام ''الساحر'' تذكرة ذهاب الأهلي إلى ''اليابان'' بقيادي البرتغالي المخضرم ''مانويل جوزيه''.

وفي العام الماضي وعلى ملعب ستاد ''برج العرب'' بالإسكندرية، لم يبخل ''الفنان'' على جماهيره، واحتفل معهم ومع جماهير القلعة الحمراء بفوز ''الأهلي'' على ''الترجي التونسي'' بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، ورغم إحراز ''جدو ووليد سليمان'' لهدفي المباراة النهائية، إلا أن الجماهير أهدت الاحتفال لـ''تريكة'' ليكون ''هدية عيد ميلاده المفضلة''، وتكون ''تذكرة الذهاب'' لمونديال الأندية من نصيب الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه.

''الفنان، ساحر القلوب، معشوق الجماهير، اللاعب الخلوق، الماجيكو''.. كلها ألقاب أطلقها الجماهير على ''محمد محمد محمد أبو تريكة''، المولود في السابع من نوفمبر 1978، بقرية ''ناهيا - الجيزة''، أصبح ''حدوتة أهلاوية مصرية'' منذ انتقاله من ''الترسانة'' للأهلي موسم 2003، وصارت ''الفانلة 22'' هي المفضلة لدى الصغار والكبار من مشجعي ''المارد الأحمر''، وحتى لعشاق المنتخب الوطني.

حقق ''تريكة'' مع ''القلعة الحمراء'' كل البطولات، الدوري العام المصري، كأس مصر، السوبر الأفريقي، دوري رابطة الأبطال الأفريقية، كأس السوبر الأفريقي، والوصول لمونديال العالم للأندية باليابان 3 مرات، وأصبح ''تريكة'' هداف المونديال 2008 برصيد ''8 أهداف''، وأحرز مع ناديه ''برونزية البطولة''.

دائمًا ما يكون الحل ''بأقدام أبو تريكة''؛ فالجمهور لا ينسى تسديده ركلة الترجيح الأخيرة في ستاد القاهرة في ''كأس الأمم الأفريقية 2006'' أمام كوت دي فوار، ولا ينسى أيضًا مراوغة ''محمد زيدان'' لدفاع ''الكاميرون'' وتمريرها ''للساحر'' ليضعها على يسار حارس المرمى في ''كأس الأمم الأفريقية 2008''، ويكون ''هدف البطولة'' وإحراز الكأس.

اختير ''أبو تريكة'' كأفضل لاعب في استفتاءات عربية وأفريقية، وترشح لنيل ''الكرة الذهبية'' لأحسن لاعب أفريقي 2008، كما جاء الاختيار به ''أكثر لاعبي العالم شعبية'' 2007-2008، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وحصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم 2008 من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، كما جاء في المركز العاشر في ''قائمة هدافي العالم'' في نفس العام أيضًا.

أصبح اللاعب المصري ''محمد أبو تريكة'' سفيرًا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر، وعام 2005 شارك النجوم ''زين الدين زيدان ورونالدو'' مباراة ''ضد الفقر'' من أجل جمع التبرعات لصالح الفقراء، وانضم لتشكيلة ''منتخب العالم'' لإجراء مباريات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة.

''تعاطفًا مع غزة، نحن فداك يا رسول الله''، يوم ما هبطل أشجع هكون ميت أكيد''.. أكثر من موقف أعلنه ''تريكة'' صراحة من خلال ''فانلة'' يرتديها، ليكسب بعدها المزيد من احترام الجماهير، لم يبال بـ''البطاقة الصفراء'' عندما أشهرها في وجهه ''كوفي كودجا'' وتعرضه للإيقاف من قبل ''الكاف'' عندما تعاطف مع ''غزة''، ومؤخرًا صار ''أيقونة'' عندما وقف بصف ''شهداء بورسعيد'' ورفض المشاركة بلقاء السوبر المصري أمام إنبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان