إعلان

بالصور- ختام فعاليات الملتقى الدولي "الفن والحياة" بقصر ثقافة شرم الشيخ

11:18 ص الجمعة 26 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت فعاليات الملتقى الدولي "الفن والحياة " المقام بقصر ثقافة شرم الشيخ، بمشاركة كوكبة من الفنانين والمبدعين من مصر والدول العربية، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وتضمنت فعاليات الملتقى رسم العديد من اللوحات الفنية للمناظر الطبيعية، والبورتريهات والرسم الزيتي، وورش صناعة الخزف والمشغولات اليدوية، وسط الطبيعة الخلابة على شواطئ وميادين مدينة شرم الشيخ.

وشهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ختام فعاليات الملتقى، وأشاد باللوحات الفنية التي تعكس جمال الطبيعة التي تتمتع بها مدينة السلام، لافتًا إلى أن هذه الملتقيات الفنية ذات صدى ايجابي وجيد في توصيل حالات مختلفة فنية واجتماعية وثقافية.

وأكد على حرصه على إقامة تلك المعارض الفنية باستمرار بمدينة شرم الشيخ لكونها تعد إضافة لها كمدينة سياحية، خاصة أن الفنانين يحرصون على إبراز المناظر الجمالية بها.

وقال الفنان مصطفي غنيم، رئيس الملتقى، إن الهدف من تنظيم الملتقى في المقام الأول هو تنشيط السياحة المصرية، لكون الفنانين العرب يساهمون في نقل هذه الطبيعة الخلابة عبر لوحاتهم الفنية، إضافة إلى أنه يسهم في تبادل الخبرات والثقافات، وتعزيز التقارب بين الشعوب العربية.

وأكد أن لوحات الفنانين المشاركين بالملتقى جسدت الحالة الجمالية المبهرة لمدينة شرم الشيخ الساحرة، مشيرًا إلى أن الملتقى يحظى بمشاركة عدد كبير من الفنانين العرب المبدعين.

وحرص محافظ جنوب سيناء، على تكريم الفنانين المشاركين في الملتقي.

فيديو قد يعجبك: