إعلان

"تشخيص متلازمات الإعاقات غير المرئية وطرق علاجها".. ندوة في مكتبة الإسكندرية

02:04 م الأحد 19 فبراير 2023

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:
تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المكتبات، الثلاثاء المقبل، ندوة بعنوان "الإعاقات غير المرئية"، يلقيها الدكتور أيمن يوسف، أستاذ علوم الأعصاب والصحة النفسية.
وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن الندوة تتناول المسببات والعوامل الجينية والبيئة والنفسية للإعاقات غير المرئية من متلازمات الفيبروميالجيا ومتلازمة الإجهاد المزمن، وتعرض نماذج التشخيص والعلاج الحديثة ووسائل الدمج الاجتماعي والوظيفي ونماذج العلاج السلوكي المعرفي وفقا لأخر البحوث المتعلقة بهذا المجال ووفقا لمنجزات مشروع الجينوم البشري.

كما تعرض أهمية مفهوم الإعاقات غير المرئية وكافة قضاياها وتحدياتها وآمال المصابين بها؛ سعيًا لإدراج هذا المفهوم في مدركات وثقافة المجتمع، وفي النظم الحقوقية والصحية والتشريعية أسوةً بالنظم المتطورة.

والدكتور أيمن يوسف حاصل على الدكتوراه في علوم الأعصاب والصحة النفسية من جامعة نيويورك الدولية، وهو صاحب أول رسالة علمية دولية عن الإعاقات غير المرئية في الشرق الأوسط من متلازمات الفيبروميالجيا ومتلازمة الإجهاد المزمن، ويُعدّ الدكتور أيمن يوسف أحد المصابين الذي استطاع أن يقدم نموذجًا لقدرات وإمكانات تلك الفئة ولكافة ذوي الهمم.

فيديو قد يعجبك: