إعلان

بالصور- افتتاح المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية النوعية بجامعة بنها

01:40 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، إن الأنشطة الطلابية جزء مهم من ثقافة إعداد وبناء شخصية طالب وخريج جامعي مؤهل بما تعلمه في الدراسة والأنشطة للتعامل مع المجتمع وسوق العمل، مشيرًا أن جامعة بنها نجحت في الخروج من الأنشطة التقليدية إلى مرحلة المراكز المتخصصة في إعداد القادة ورعاية الموهوبين والمبتكرين وريادة الأعمال.


جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية النوعية بجامعة بنها بعنوان "البرامج النوعية كمنطلق للشخصية الابداعية وريادة الأعمال" في ضوء التنمية المستدامة.

وأشار نائب رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تقدم منح مجانية لطلابها ومنسوبيها في مجالات ريادة الأعمال ورعاية الموهوبين والمبتكرين من خلال مراكز إعداد القادة والابتكار وريادة الأعمال والاستوديو التعليمي وجميعها مجانية، حيث يتم دعم المشروعات البحثية الطلابية وتمويلها لتحويلها لمشروعات ابتكارية والتخلي عن فكرة ان النشاط الجامعي أنشطة من أجل الأنشطة فقط.

وأضاف أن الجامعة استطاعت النهوض وعبور أزمة كورونا، ففي العام الماضي فقط وصل حجم الأنشطة داخل الجامعة وكلياتها المختلفة إلى ألف نشاط، مؤكدا أن الاستوديو التعليمي بالجامعة وقع بروتوكول مع الهيئة الوطنية للإعلام دورات مجانية للطلاب الموهوبين والمتميز منهم يشارك في فعاليات الجامعة ويحصل الطالب على مقابل ومركز ريادة مؤكدا ان الجامعة تبدأ مع الطلاب وتستمر مع الخريجين أيضا في تقديم الدعم.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها وحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

وضيف شرف المؤتمر النائبة الدكتورة حنان حسني يشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان المصري وعميد كلية التربيه النوعيه جامعه المنوفيه ومقرر المؤتمر الدكتورة غادة شاكر عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وحضور مصطفى عبد الحميد فرج عضو المجلس الأعلى لهيئة الشباب العالمية والممثل القانوني لمدارس الشبان ببنها الراعي الرسمي للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك: