إعلان

الصغرى بسانت كاترين 17 درجة.. أجواء معتدلة تسود مدن جنوب سيناء

01:06 م الجمعة 06 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تسود محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، أجواء معتدلة على كافة المدن بخليجي السويس والعقبة، وذلك نظرًا لنشاط الرياح التي تجاوزت سرعتها الـ 27 كيلو في الساعة، هذه الرياح ساعدت على تلطيف درجة الحرارة نهارًا ليسود طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارًا.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن الرياح التي تسود المحافظة، غير محملة بالرمال والأتربة، مما ساهم في تحسن حالة الطقس بشكل عام على كافة أنحاء المحافظة، خاصة نهارًا على الرغم من أن نسبة الرطوبة تبلغ 51%.

وأوضح المركز، أن سرعة الرياح لم تؤثر على حركة الملاحة، وكافة الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يتلقى المركز أي إخطارات خاصة بتعطيل الملاحة، كما أن حركة المرور تجري بشكل طبيعي على الطرق الدولية، والداخلية، وجرى تكثيف الحملات المرورية، و الرادارات على الطرق للحد من السرعة، وذلك حرصًا على سلامة مرتادي هذه الطرق.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم حار على جنوب سيناء نهارًا، معتدل الحرارة ليلًا، ووجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق بمدن القناة ووسط سيناء، ونشاط الرياح على بعض المناطق بالمحافظة، وتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبدأت درجات الحرارة تنخفض على كافة مدن المحافظة بشكل عام مقارنة بالفترة السابقة، ويتباين هذا الانخفاض من مدينة لأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 32 والصغرى 23، وفي مدينة طور سيناء العظمى 31 والصغرى 23، وفي مدينة طابا العظمى 30 والصغرى 24، وفي مدينة سانت كاترين العظمى 28 والصغرى 17، وشرم الشيخ العظمى 35 والصغرى 25.

فيديو قد يعجبك: