إعلان

صور.. وكيل صحة الإسماعيلية يتفقد لجان اختبارات القبول في مدارس التمريض

11:35 ص الإثنين 15 أغسطس 2022

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

تفقد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، سير اختبارات لجان امتحانات القبول للطلاب المتقدمين بمدارس التمريض التابعة لمديرية الصحة.

وكانت مديرية الصحة بالإسماعيلية فتحت الباب لقبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية لهذا العام، بحد أدنى 262 درجة "للمرحلة الأولى" وجرى النزول بالمجموع لـ 250 درجة للمرحلة الثانية طبقاً للوائح والقوانين.

وقال الدكتور علي حطب، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين إن 4 مدارس استقبلت طلبات الطلاب لاختبارات للالتحاق بمدارس التمريض وهي مدرسة التمريض بنات بالمستقبل حيث استقبلت 195 طالبة، ومدرسة التمريض بنين بالمستقبل استقبلت 187 طالب، ومدرسة التمريض بنين وبنات بالتل الكبير استقبلت 385 طالب وطالبة، ومدرسة التمريض بنات القنطرة غرب استقبلت 84 طالبة.

وأضاف الدكتور علي حطب أن المدارس استقبلت دفعة جديدة من الحاصلين علي الشهادة الإعدادية لهذا العام بإجمالي 150 طالب وطالبة بمدرسة تمريض المستقبل و90 طالب وطالبة بمدرسة تمريض التل الكبير، و60 طالبة بالقنطرة، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي لاعتماد دخول الطلاب المقبولين لمدارس التمريض.

أشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن من أهم شروط قبول الطلاب للالتحاق بمدارس التمريض هي أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة، وألا يقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، وأن يكون مصري الجنسية حسن السير والسلوك، وألا تكون الطالبة متزوجة، ولا يجوز لها الزواج خلال مدة الدراسة.

بالإضافة إلى اختبار القدرات سواء شفيهًا أو تحريريًا، واختبار اللغة العربية واللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى الاختبارات نفسية وعصبية.

وأوضح حطب، انه جرى استثناء أبناء شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض من جميع شروط القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2022 \ 2023، ماعدا الكشف الطبي، وذلك بناءً على موافقة وزير الصحة والسكان، تكريمًا لتضحياتهم في خدمة الوطن، مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب الوطني بشهادة معتمدة ومختومة.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market