إعلان

توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي أسوان وبوخار النيبالية- صور

03:19 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه بالرغم من كل التحديات التي تواجهها مصر من عدم استقرار الاقتصاد العالمي، وقبلها تداعيات جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يعيق حركة التقدم والتطوير والتحديث الشاملة للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخاصة داخل محافظة أسوان بمشروعات غير مسبوقة من أبرزها المشروعات القومية، وأيضا مشروعات المبادرات الرئاسية حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل، بجانب إحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل، مع إنشاء المحاور التنموية والكبارى وشبكات الطرق، بالإضافة إلى مدينة أسوان الجديدة ضمن 14 مدينة للجيل الرابع.

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ، اليوم الأربعاء، لسفير دولة نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية، وحضر اللقاء الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية.

ورحب اللواء أشرف عطية بسفير نيبال لزيارة معالم أسوان السياحية، ولا سيما مع توافر المقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية والتراثية، متمنيا زيادة الحركة السياحية لشعب نيبال الصديق لأسوان للإستمتاع بالأنماط السياحية المتعددة الأثرية والثقافية والبيئية والعلاجية والسفارى والصيد وغيرها في ظل تفرد أهلها بحسن إستقبال السائحين، والمعاملة الطيبة لهم حيث يتم متابعة ذلك ميدانيا مع نشر الوعى السياحى بين العاملين في الخدمات السياحية من سائقى الحنطور واللنشات النيلية والتاكسى وأصحاب البازارات.

وعرض أشرف عطية أبرز الفرص الاستثمارية التي تعتمد على الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية، مع تنوع مصادر الطاقة، علاوة على التسهيلات غير المسبوقة والدعم اللامحدود من القيادة السياسية سواء للاستثمار الأجنبي أو المحلي.

ومن جانبه قدم السفير سوشيل كومار لامسال، شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذى لمسه من محافظ أسوان، وتعاونه البناء فى السعى لتعزيز العلاقات بين البلدين وهو ما يجعلنا نفخر ونعتز بذلك. مؤكدا على عمق وقوة العلاقات بين مصر ونيبال والتي تعود إلى عام 1957 وهو ما يساهم بدوره فى تحقيق مزيد من مشاريع التكامل بين البلدين.

وعرض سفير نيبال مقترح لتقوية أواصر العلاقات من خلال توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي أسوان وبوخار النيبالية لتشابه المقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية، وخاصة أنها مدينة أثرية يرجع تاريخها إلى 5 آلاف سنة، فضلا عن تبادل الزيارات بين الجانبين لفتح آفاق جديدة للاستثمار والسياحة.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان وسفير نيبال بتبادل الدروع وذلك تقديراً لعلاقات الصداقة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: