إعلان

صور.. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة السويس في أبورديس

12:02 م الأحد 07 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وضع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، حجر الأساس لإنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات اختيار موقع الجامعة بناءً على رغبة محافظ جنوب سيناء، بعد أن خصص لها مساحة 50 فدانًا، لتكون نواة لإقامة جامعات حكومية بالمحافظة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن المرحلة الأولى من الجامعة يتضمن 4 كليات وهم "التربية و الآداب و العلوم و التجارة"، وسيجري إنشاء، وتجهيز فرع الجامعة على أعلى مستوى.

وقدم وزير التعليم العالي الشكر لمحافظ جنوب سيناء، لاهتمامه بإحداث طفرة في مجال التعليم العالي بالمحافظة، وسعيه الدؤوب لحل مشاكل مواطني المحافظة.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن جنوب سيناء تشهد طفرة في مجال التعليم الجامعي وما قبل التعليم الجامعي، من خلال التوسع في إنشاء الجامعات، والمدارس بكافة مجالاتها في سابقة لم تشهدها المحافظة من قبل، بعد معاناة المواطنين لسنوات كثيرة لاستكمال أبنائهم التعليم الجامعي وما يتكبده أولياء الأمور من مصروفات التعليم الجامعي لأبنائهم خارج المحافظة.

وقال المحافظ إن قرار إنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس، في صالح أبناء المحافظة في المقام الأول، لما ستوفره هذه الجامعة من وقت وجهد على الطلاب ونفقات مالية لأولياء الأمور، إضافة إلى العديد من فرص العمل.

وأوضح المحافظ أن إنشاء جامعة حكومية، وجامعة أهلية دولية مثل جامعة الملك سلمان على أرض جنوب سيناء، بداية تنمية حقيقية بها، وفرصة حقيقية لجذب شباب مصر من المحافظات الأخرى، للتعرف على الفرص الاستثمارية التي تتوفر بالمحافظة، ودفع عجلة التنمية بها من خلال استغلال الإمكانيات المتاحة بها إضافة إلى تعميرها، لكون العنصر البشرى هو حصن الأمان بالمناطق الحدودية.

فيديو قد يعجبك: