إعلان

من مخلفات التمور.. وفد ألماني يزور الوادي الجديد لإقامة مصنع أخشاب

09:00 م السبت 16 أكتوبر 2021

النلتقى التسويقى الأول للتمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تستقبل محافظة الوادي الجديد، الأسبوع المقبل، وفدا ألمانيا لبحث سبل إقامة مصنع أخشاب من مخلفات التمور بالتعاون مع وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في مؤتمر صحفي على هامش مهرجان التمور بالخارجة، إنه يجرى الآن مفاوضات لإنشاء مصنع لإنتاج خشب "ام دى اف" من مخلفات التمور بحجم استثمارات يصل إلى مليار جنيه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة والجانب الألماني.

وأوضح المحافظ، أن شجرة النخيل تنتج سنويا 40 كيلو مخالفات ويصل حجم المخلفات سنويا نحو 200 مليون طن مشيرا إلى أنه تم إرسال عينات لمخلفات النخيل إلى ألمانيا لتحليلها والتي أظهرت مواصفات قياسية معدلها أفضل من المعدلات الأوروبية.

وأشار الزملوط، إلى وفد ألماني سيزور المحافظة الأسبوع المقبل للاطلاع على الأرض التي سيجري إنشاء المصنع عليها ومن المقرر إنتاج 100 ألف متر مكعب، لافتًا إلى أن إنتاج المصنع الجديد سيقلل من وارداتنا من هذه النوعية من الأخشاب والتي تصل إلى 90%.

ولفت الزملوط، إلى أنه سيجري قبل ديسمبر المقبل عقد مؤتمر للسياحة العلاجية يضم كافة الأطراف والمحافظات الصحراوية لافتا إلى أننا نسعى إلى يكون لمصر مكان مناسب على خريطة السياحة العلاجية، مضيفاً أن حركة الطيران للمحافظة بدأت في الانتعاش مرة أخرى، منذ نحو 4 أشهر، والتي تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، متوقعا ارتفاع حركة الطيران خلال الشتاء المقبل تزامنا مع الإقبال على السياحة العلاجية والبيئية.

فيديو قد يعجبك: