أمين سر لجنة السياحة: وصول أول رحلة طيران بريطانية للأقصر مؤشر جيد

12:22 م الإثنين 11 أكتوبر 2021
أمين سر لجنة السياحة: وصول أول رحلة طيران بريطانية للأقصر مؤشر جيد

مطار الأقصر الدولي

الأقصر – محمد محروس:

أشادت النائبة أماني الشعولى، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بجهود وزارة السياحة والآثار لتنشيط الحراك السياحي مطالبة بمزيد من الجهود لدعم السياحة الثقافية بمحافظتي الأقصر وأسوان.

وأكدت الشعولي خلال الاجتماع الأول للجنة السياحة والطيران بمجلس النواب في دور الانعقاد الثاني، الذي عقد برئاسة نورا علي رئيس اللجنة، وحضور الوكيلين أن الجهود المبذولة من الحكومة أثمرت عن نتائج إيجابية لها مردود طيب كان آخرها وصول أول طائرة من بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ أول أمس السبت، بعد رفع حظر السفر البريطاني إلى مصر بسبب كورونا وسبقها قرار روسيا بإلغاء حظر الطيران بالمطارات المصرية ووضع مصر على قائمة اللون الأخضر وهذا مؤشر جيد لاستعادة السياحة عافيته.

وتوقعت الشعولي تسجيل زيادة أعداد السياحة الوافدة إلي مصر خلال هذا الموسم رغم ما يعانيه العالم في ظل جائحة كورونا، وأضافت أن اللجنة تعكف على بحث ودراسة إصدار قانون لمواجهة أية أزمات مستقبلية تمس القطاع السياحي.

وأثنت الشعولي علي أعمال التطوير التي تتم بالأقصر استعداداً للحدث العالمي المرتقب ( افتتاح طريق الكباش )، مشيدة بجهود وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم ، مشيرة إلي أن الجميع ينتظر تنظيم فعالية كبرى لافتتاح الطريق لا تقل جمالاً عن احتفالية موكب المومياوات الملكية الذي أبهر الجميع.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
902

إصابات اليوم

45

وفيات اليوم

871

متعافون اليوم

363162

إجمالي الإصابات

20727

إجمالي الوفيات

301308

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي