إعلان

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بالخانكة والخصوص

06:59 م الثلاثاء 14 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرى محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية شملت المرور على مدن الخصوص والخانكة، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والصحية، ومتابعة نظافة الشوارع، وخلوها من الإشغالات.

رافق المحافظ، خلال الجولة، سمير حماد نائب المحافظ، واللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، ورضوان الزياتي ومحمد مدينة عضوا مجلس النواب.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد شوارع مدينة الخصوص للاطمئنان على أعمال إزالة القمامة، وخلو الشوارع من الإشغالات، حيث تفقد المحافظ المحطة الوسيطة لجمع القمامة، كما شن حملة لإزالة الإشغالات بشوارع المدينة، وجرى إزالة العديد من الباعة الجائلين الذين كانوا يفترشون بنهر الشارع، ويتسببون في عرقلة الحركة المرورية، وجرى تحرير محاضر للمخالفين، كما وجه المحافظ بإزالة تراكمات للقمامة جوار مدرسة الخصوص الصناعية.

كما استكمل المحافظ جولته بالمرور على ترعة الإسماعيلية بمدينة الخصوص، وكلف بتجهيز حملة مكبرة لإزالة كل التعديات على أملاك الري بطول ترعة الإسماعيلية، وفاجأ أصحاب أحد المخازن لتجارة المواد الغذائية بالجملة، وجرى تحرير محضر له لعدم حصوله على ترخيص وإشغال أملاك الري.

كما تفقد المحافظ محطة مياه سرياقوس العملاقة والتي تعمل بطاقة 145 ألف متر مكعب / يوم ( 1700 لتر / ثانية) وتعمل بأحدث النظم وتعد من أكبر المحطات، تقع على مساحة 12 فدان، وتخدم حوالي مليون نسمة من قرى سرياقوس، وسندوة، وكفر حمزة، والمناديل، وعرب العيادة، والأمنية، والجبل الأصفر، والقلج، حيث سيجرى التشغيل التجريبي لها قريبا، وأكد خلال تفقده المحطة، أنه بعد التشغيل الرسمي، جرى حل مشكلة المياه بالمنطقة، وسيجرى تشغيلها بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، وذلك لدفع الأعمال، والوقوف على نسب التنفيذ.

وأوضح الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المستشفى بلغت تكلفتها 220 مليون جنيه، وتتكون من 110 أسرة إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 95% وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.

كما تفقد الهجان أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، حيث جرى الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أحد الحدائق والمتنزهات بمدينة الخانكة، حيث تفقدها المحافظ، وأمر بافتتاحها أمام المواطنين، لتكون متنفسًا لهم، كما كلف أيضًا بزيادة اشجار الزينة بالحديقة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد مستشفي 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة، والتي جرى الانتهاء من تطوير المبنى (أ) والمبنى (ب)، وجرى تسليمهم لوزارة الصحة، وسيجرى تشغيلهم خلال أيام، كما جرى الانتهاء من شبكة الصرف الصحي للمستشفى، حيث تفقد المحافظ جميع أجنحة المستشفى والاستقبال والعناية المركزة والعيادات التخصصية، حيث أشاد بأعمال التطوير.

وأكد أن المستشفى سيكون صرح طبي جديد يضاف إلى منظومة الصحة بالمحافظة، ليقدم خدمة طبية متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.​

فيديو قد يعجبك: