إعلان

زراعة الغربية تقدم إرشادات للحفاظ على الزراعات خلال الطقس السيئ

01:59 م الخميس 12 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

قدمت الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بالغربية، بإشراف المهندس محمد سلام، مدير عام الإرشاد الزراعي، ٧ نصائح للمزارعين للحفاظ على الزراعات خلال موجة الطقس السيئ.

وأكد مدير عام الإرشاد أن أولى تلك النصائح الابتعاد عن الأيام التي تزيد فيها سرعات الرياح عند إجراء الريات الخاصة بالقمح والبطاطس الشتوية أو الفول.

وشدد مدير الإرشاد بسرعة ترميم النمو لمعظم المحاصيل (الخضر) وخاصة البطاطس الصيفي والطماطم والقرعيات لكون النمو ما زال في مراحل ضعيفة، ويجري الرش بمنقوع السوبر فوسفات مع سلفات البوتاسيوم.

وأهاب مسؤول الزراعة بالمزارعين، الانتهاء من إجراء رشة وقائية لمعظم المحاصيل ضد عدد من الأمراض المتوقع ظهورها وانتشارها خلال هذه الأجواء من المناخ "الرش بأوكسي كلورو النحاس مع مانكوزيب أو كلوروثالونيل أو أزوكسي ستروبين أو جلوكانات النحاس، بالمعدلات الموصى بها"، وحقن مبيدات الأعفان لشلل الكمون (مون كت + توبسين).

وشدد على المزارعين الاستعداد لعمليات الوقاية ضد الصدأ الأصفر للقمح في المناطق والأحواض في الدلتا (وخاصة على الزراعات البدرية (أول نوفمبر 2019) وعلى أصناف سدس 12 وجميزة 11 وجيزة 171 بالتحديد)، بالمادة الفعالة دايفينوكونازول بالمبيدات "تلت - فانجشو- سومى ايت - بانش - دورادو - بليز - نصر زول".

وطالب المزارعين، الرش بمادة سيموكسونيل. لمنع الإصابة بالبياض الزغبي (الترابة السوداء) واللطعة الأرجوانية على البصل والثوم ويناسبه هذه الظروف من الجو.

ونوه أنه يجب على المزارعين توقع بعض الآفات الحشرية الهامة، وأهمها تربس البصل والثوم وتربس الأزهار في فلفل الصوب والمن على الفول والبطاطس وفراشة الياسمين أو دودة براعم الزيتون، وذبابة الفاكهة في البرتقال.

فيديو قد يعجبك: