إعلان

جنوب سيناء تنتهي من المخططات البنائية بـ4 مدن

09:42 ص السبت 21 نوفمبر 2020

محافظة جنوب سيناء

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، انتهاء فريق عمل محافظة جنوب سيناء من إعداد الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للعمران بمدن" شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، وطور سيناء" بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال جامعة حلوان.

وقالت نائب المحافظ، إنه جرى وضع الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية بالشكل الذي يسهل تطبيقها على أرض الواقع، مع توفير أماكن انتظار السيارات، وأخذ المؤشرات المرورية بعين الاعتبار، لتقليل مشكلة الازدحام المروري بالمحاور والطرق، والالتزام بتطبيق دليل للأنشطة، التي تصلح في كل مدينة، من حيث متطلبات النشاط، واحتياجات المدينة، والالتزام بخطوط التنظيم.

وأكدت انه جرى استلام الاشتراطات والأحكام العامة، وجاري مراجعتها مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تمهيدًا لاعتمادها، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بسرعة ضبط العمران بالمحافظة بما يتناسب مع رؤية الدولة.

وأشارت إلى أن وزارة التنمية المحلية أسندت لنواب المحافظين على مستوى المحافظات ملف إصدار الاشتراطات التخطيطية والبنائية لعواصم المحافظات والمدن الهامة طبقًا لرؤية كل محافظة.

وأوضحت نائب المحافظ، أن إعداد الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للعمران يهدف إلى القضاء على البناء العشوائي أو غير المخطط، للقضاء على المشكلات والتحديات التي تواجهها المناطق العشوائية.

فيديو قد يعجبك: