إعلان

إنشاء مشروع بيوت الشباب في السويس أكتوبر المقبل

01:01 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

وزير الشباب والرياضة يضع حجر اساس المدينة الرياضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال سعيد محمد، وكيل وزارة الشباب والرياضة في السويس، إن أعمال الانشاءات بمشروع بيوت الشباب والمدينة الشبابية، يبدأ خلال شهر أكتوبر المُقبل لوضع الأساسات.

وأضاف سعيد محمد في تصريح خاص لـ"مصراوي" اليوم الاثنين، أن لجنة من وزارة الشباب والرياضة زارت السويس، وعاينت الأرض المخصصة لتنفيذ المشروع بمنطقة الملاحة، وخلال أيام تبدأ أعمال جس واختبارات التربة تمهيدًا لوضع الأساسات الخرسانية.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، يرافقه اللواء عبد المجيد صقر، قد وضعا حجر أساس لبيوت الشباب في السويس، في نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضح مدير الرياضة في السويس، أن الأرض المخصصة لبيوت الشباب تبلغ مساحتها 12400 متر، وسيقام عليها فندق يضم 110 غرفة، تسع 300 سرير، كما يضم الفندق قاعة مؤتمرات تتسع لـ 300 فرد، وقاعة استقبال ملحقة بها، و3 قاعات تدريب ومطعم.

واستطرد، أن مشروع الانشاء يشمل أيضا تنفيذ حمام سباحة أوليمبي، وأخر عادي وجراج أرضي، وملعب كرة قانوني وملعب آخر خماسي.

ولفت مدير الرياضة في السويس، إلى أن المحافظة تضم أحد أقدم بيوت الشباب في مصر، بمنطقة الملاحة القديمة، وفي عام 2009 جرى هدمها بدعوى إنشاء بيوت شباب جديدة بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي داخل شبة جزيرة سيناء، وبسبب المسافة بين المدينة ومنطقة النفق وصعوبة الانتقال اليها خاصة للمغتربين جرى إعادة تخصيص أرض بيوت الشباب القديمة داخل مدينة السويس، لبناء الجديدة.

فيديو قد يعجبك: