إعلان

"مميش": 38% زيادة في الإيرادات الشهرية لميناء شرق بورسعيد

11:56 ص الأحد 04 أغسطس 2019

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، أن ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية نجح في تحقيق أعلى إيرادات شهرية بنسبة 38%.

وأشار "مميش"، في بيان إعلامي له، إلي أن هذا النجاح فتح الباب لترخيص مساحات أرضية لتخزين البضائع بنسبة زيادة 118%عن العام الماضي، وذلك في النصف الأول من العام الحالي، مشيرا إلى وضع خطة تسويقية للمساحات الإدارية في الميناء حيث تم تحقيق نسبة تتعدي 60 % لما هو مستهدف.

وأكد رئيس الهيئة على أن تشغيل أول رصيف جديد بميناء شرق بورسعيد، ساهم في تطبيق المعايير العالمية من النواحي البيئية والحفاظ عليها، من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة نتيجة خفض المسافة بين الملاحات في سيناء والموانيء المصدرة غرب القناة، وبدوره ساهم في توفير وقود وصل إلى حوالي 196000 لتر سولار خلال خمسة أشهر، كانت تقطعها الشاحنات.

مع إعطاء ميزة تنافسية جديدة في الأسواق الخارجية لخام الملح المستخرج من سيناء، وتقليل أعباء تكلفة النقل وزيادة معدلات التداول.

وأعلن "مميش" تحقيق ميناء شرق بورسعيد في الشهور الأولى بعد استلام 5 أرصفة جديدة من الهيئة الهندسية، عددا من النجاحات، خاصة بعد تأهيل أحدهت للتشغيل التجريبي، أبرزها استقبال 36 سفينة بإجمالى حمولات 200 ألف طن.

وأشار الفريق مهاب، في بيان إعلامي ، إلي أن تلك السفن ساهمت في تنمية شبه جزيرة سيناء وتعزيز صادراتها، بالإضافة إلى تحقيق الميناء معدلات أداء لشحن البضائع للسفينة الواحدة يفوق 20 ألف طن في اليوم.

ووجه الفريق مميش الشكر للعاملين في ميناء شرق بورسعيد، مثمناً جهودهم في تشغيل الميناء بكفاءة وإرداة من أجل نهضة المنطقة الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: